المهرجان الوطني الجامعي ال9 للمونولوج: تتويج مونولوج “منتهي الصلاحية” بجائزتي أحسن نص واحسن أداء رجالي

الوادي – توج عرض المونولوج “منتهي الصلاحية” لمديرية الخدمات الجامعية لولاية تندوف ليلة أمس بجائزتي أحسن نص وأحسن أداء رجالي خلال فعاليات اختتام الطبعة التاسعة للمهرجان الوطني الجامعي للمونولوج بالوادي .

وحصد عرض المونولوج  “منتهي الصلاحية” عن جدارة حسب تقرير لجنة التحكيم جائزتي أحسن نص وأحسن أداء رجالي اللتان كانتا من نصيب الممثل المسرحي المبدع “لهميل لؤي الدين” وهو طالب بكلية العلوم القانونية والإدارية بالمركز الجامعي علي كافي بتندوف ادى فوق خشبة المسرح مونولوج يحاكي معاناة الشاب وإشكاليات اندماجه في الوسط المجتمعي.

وافتك  مونولوج “عمل الفراشة” لمديرية الخدمات الجامعية عين الباي بولاية قسنطينة جائزتي أحسن أداء نسائي كان من نصيب الممثلة المسرحية الهاوية  “شروق بلوناس” وهي طالبة بكلية الإعلام والاتصال بجامعة صالح بوبنيدر بولاية قسنطينة وجائزة لجنة التحكيم عن العرض المقدم وهو مونولوج من إخراج “فيصل زاوية” يحاكي معاناة المرأة في المجتمع ويصف ما تواجهه  من مضايقات في يومياتها الحياتية.

وفاز مونولوج “نار بلا لهب” لمديرية الخدمات الجامعية بولاية الوادي بجائزتي أحسن سينوغرافيا وجائزة أحسن توظيف موسيقى وهو عرض مونولوج من أداء الممثلة المسرحية “دالية مقدم” وإخراج أحمد لبيض يحاكي عديد الظواهر الغريبة التي انتشرت داخل المجتمع مما أثرت سلبا على أخلاق العامة .

وشارك في تفعيل تظاهرة الفن الرابع  في الوسط الجامعي وعلى مدار أربعة (04) أيام كاملة (من 20 إلى غاية 23 فبراير) طلبة “مونولوجيست هواه” قدموا من ثمانية (08) مديريات للخدمات الجامعية عبر الوطن (برج بوعريريج ، الجزائر غرب ، تندوف ، قسنطينة ، النعامة ، ميلة ، الوادي) للمساهمة في دفع الحركية الثقافية الإيجابية بالأحياء الجامعية من خلال فن الركح.

وارتكزت  مواضيع عروض “المونولوج” المشاركة في هذه التظاهرة التي تحمل شعار “فلسطين في قلب الطالب” على ترسيخ حب الوطن مد جسور التعارف والتواصل بين أبناء الوطن الواحد والشعوب العربية وعناوين  العروض المشاركة ترجمت أهداف هذا الفعل الثقافي الهادف (البوقالة ، إنفصام ، منتهى الصلاحية ، نار بلا لهيب.. ).

كما تخللت فقرات المهرجان  شق أكاديمي يتمحور في أربعة (04) ورشات  ذات طابع تكويني تدريبي اطرها أساتذة مختصين في المسرح (الكتابة المسرحية ، فن التمثيل ، الإخراج المسرحي ، السينوغرافيا) أستفاد منها العديد من هواه فن الخشبة .

جدير بالذكر أن المهرجان الوطني للمونولوج في طبعته التاسعة احتضنته جامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي تنظمه مديرية الخدمات الجامعية لولاية الوادي مع جمعية الإشعاع الثقافي للشباب المبدع عرف هذه الطبعة مشاركة شرفية لدولتي فلسطين  بعنوان (رسائل من مكان ) وتونس بعرض (الغالية).

اقرأ المزيد