المهرجان الوطني الأوراسي لألعاب القوى 2024: تحقيق ثلاث نتائج مؤهلة لمنافسات دولية

المهرجان الوطني الأوراسي لألعاب القوى 2024: تحقيق ثلاث نتائج مؤهلة لمنافسات دولية

باتنة – تم تحقيق ثلاث نتائج مؤهلة لمنافسات دولية (بطولة العالم والبطولة الإفريقية لألعاب القوى) في المهرجان الوطني الأوراسي لألعاب القوى في طبعته لسنة 2024 التي احتضنها ليلة الجمعة إلى السبت المركب الرياضي أول نوفمبر1954 بمدينة باتنة.

وتمكن العداءان عبد الله محمد إسلام حراك من فريق درارية (الجزائر العاصمة) من تسجيل توقيت بـ 3 دقائق و46 ثانية و45 جزء بالمائة في سباق ال 1500 متر فيما حقق بوبكر بوحاين من فريق مولودية الجزائر توقيتا بدقيقة واحدة و49 ثانية و68 جزءا بالمائة في سباق ال 800 متر مما يؤهلهما للمشاركة في البطولة العالمية لألعاب القوى التي ستجرى بالبيرو.

أما العداء لاهولو عبد المالك من فريق مولودية الجزائر فقد حقق توقيتا مؤهلا للمشاركة في البطولة الإفريقية لألعاب القوى ب 49 ثانية و29 جزءا بالمائة في سباق 400 متر حواجز.

وشارك في هذه الطبعة التي جرت في ظروف تنظيمية “محكمة” حسب ما ذكره مدير التنظيم بالرابطة الولائية لألعاب القوى بباتنة حكيم لغويل 47 ناديا وفريقا (ذكور وإناث) من 19 ولاية من الوطن مع حضور أبرز العدائين في عديد التخصصات من بينهم علوي سهيل عبد الرحمان من نادي سراب باتنة وعامر عبد النور ولهولو عبد المالك من فريق مولودية الجزائر العاصمة و إلهام منصوري من فريق اتحاد بسكرة .

 

                النتائج التقنية لبعض المنافسات:

 

                سباق 10 آلاف متر مشي:

 

.1-علوي سهيل عبد الرحمان (نادي سراب باتنة)

.2- عبد النور عامر (مولودية الجزائر العاصمة)

.3- عدلان الباي (مولودية الجزائر)

 

                سباق 800 متر رجال:

 

.1- عبد الناصر ضو (الفريق الوطني العسكري)

.2- محمد زرقي (مولودية الجزائر)

.3- بوبكر بوحاين (مولودية الجزائر)

 

                سباق 400 متر موانع رجال:

 

.1- لاهولو عبد المالك (مولودية الجزائر)

.2- طايبي أحمد جاد عبد الهادي (مدرسة ألعاب القوى بن سرور المسيلة)

.3- هيثم رحمين (نادي سراب باتنة)

 

تجدر الإشارة إلى أن منافسات المهرجان الوطني لألعاب القوى (2024 شملت أغلب اختصاصات ألعاب القوى لدى الذكور والإناث منها سباقات 100 متر و400 متر موانع و800 متر و1500 متر و10 آلاف متر مشي وكذا الوثب الطويل و رفع الجلة ورمي الرمح والوثب الثلاثي.