المهرجان الدولي للعدو الريفي: انطلاق النسخة ال32 ببرج بوعريريج

برج بوعريريج – انطلقت يوم السبت فعاليات الطبعة ال 32 للمهرجان الدولي للعدو الريفي “سباق المقراني” على مستوى غابة بومرقد ببرج بوعريريج، بمشاركة عدائين من 7 دول و 1738 عداء و عداءة من مختلف ولايات الوطن إلى جانب عناصر المنتخبين الوطنيين العسكري و المدني.

و قد أشرف على انطلاق هذه التظاهرة الرياضية في منافسة العدو الريفي رئيس الجهاز التنفيذي المحلي كمال نويصر, و الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى السينغالي لمين فاتي، و رئيسا كل من اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية عبد الرحمان حماد و الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى, ياسين لوعيل إلى جانب السلطات المحلية المدنية والعسكرية.

و أوضح مصطفى سقني، رئيس رابطة ألعاب القوى ببرج بوعريريج أنه تم تسخير كل الظروف اللازمة لإنجاح هذه التظاهرة التي دأبت الولاية على تنظيمها بمشاركة أقوى الرياضيين في اختصاص العدو الريفي حيث ستعرف مشاركة 17 عداء و عداءة قدموا من كينيا و السنغال وتونس و إثيوبيا و فرنسا و أوغندا و مصر بالإضافة إلى الفريقين الوطنيين المدني و العسكري و كذا 168 فريقا يمثلون 38 ولاية مبرزا أن دولة فلسطين ستكون ضيفة شرف هذه النسخة الجديدة. 

و قد انطلقت مجريات السباق بمنافسات فئتي المبتدئين و المبتدئات و التي عرفت سيطرة فرق ولاية برج بوعريريج.

للإشارة بادرت بتنظيم المهرجان الدولي للعدو الريفي “سباق المقراني” الرابطة الولائية لألعاب القوى تحت رعاية والي برج بوعريريج و بالتنسيق مع مديرية الشباب و الرياضة محليا.

اقرأ المزيد