المنيعة: إقبال واسع للجمهور على الأيام الإعلامية حول الحرس الجمهوري

المنيعة – تشهد الأيام الإعلامية حول الحرس الجمهوري التي تحتضنها اليوم الإثنين المكتبة البلدية بولاية المنيعة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة (ن-ع- 4 ورقلة)، إقبالا واسعا للجمهور سيما من فئة الشباب الذين توافدوا للإطلاع عن قرب على مهام هذا السلاح بالجيش الوطني الشعبي.

وتشكل هذه التظاهرة الإعلامية التي تنظمها قيادة الحرس الجمهوري ضمن مخطط الإتصال لسنة 2022/2023 الذي أعدته وصادقت عليه قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي، فرصة لتسليط الضوء على مختلف أنشطة ومهام هذا السلاح، وأيضا انفتاحه على المواطنين عبر مختلف مناطق الوطن، حسب المنظمين.

وتولى ضباط من الحرس الجمهوري تقديم شروحات وافية لتساؤلات الجمهور عبر أجنحة التظاهرة التي خصصت لمختلف تخصصات هذا السلاح على غرار فرقة الموسيقى العسكرية والحماية والخيالة وغيرها.

وأبدى تلاميذ من مرحلة التعليم الثانوي وجامعيين من ولاية المنيعة اهتماما بجانب التكوين وشروط التجنيد بصفوف الحرس الجمهوري، وأيضا حول المهام التي يضطلع بها هذا السلاح وتاريخه ومنجزاته.  

وفي هذا الجانب، أوضح رئيس مصلحة الإتصال بقيادة الحرس الجمهوري العقيد، الأمين غربي، “أن تنظيم هذه الأنشطة في شتى مناطق الوطن تهدف إلى السماح للجمهور بالتعرف على مختلف الأنشطة ومهام هذا السلاح، وأيضا تعزيز رابطة جيش ـ أمة”.

وأضاف ذات الضابط السامي “نتواجد هنا لتقريب المواطن من هذا السلاح وتقديم له مكوناته وتخصصاته ومنجزاته في إطار مخطط العصرنة، وأيضا توضيح للشباب شروط الإلتحاق بالحرس الجمهوري”.  

وجرت مراسم افتتاح هذه الأيام الإعلامية حول الحرس الجمهوري التي تتواصل إلى غاية الفاتح مارس القادم بحضور السلطات المدنية والعسكرية بولاية المنيعة.