المنظمات الأهلية الفلسطينية: نوثق إنتهاكات الكيان الصهيوني لفضحه أمام العالم

رام الله- أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية, أمجد الشوا, يوم الخميس, أن عمليات التعذيب الوحشي والقتل الممنهج والتعسف بحق الأسرى الفلسطينيين التي تتم داخل معتقلات الكيان الصهيوني تعبير واضح عن فشل المجتمع الدولي في الضغط على الإحتلال الصهيوني لإحترام منظومة القانون الإنساني ومبادئ القانون الدولي, مشيرا إلى أنه يتم توثيق تلك الإنتهاكات من أجل فضحها أمام العالم.

وقال الشوا, في تصريح صحفي, أن التقرير الذي قدمته منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية يؤكد أن الاحتلال الصهيوني يمارس كافة أشكال التعذيب الوحشي بحق الأسرى الفلسطينيين, مشددا على ضرورة ملاحقة جميع الهيئات القضائية في العالم للمسؤولين عن عمليات القتل والتعذيب والقمع, والتي تم توثيقها من شهادات من خرجوا من السجون.

وأضاف أنه يتم رفع هذه التقارير إلى كافة الجهات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة وتوثيق تلك الانتهاكات من أجل فضحها أمام العالم ورفع أصوات الضحايا الذين يعانون من أوضاع صحية ونفسية متدنية.

وأشار إلى أن منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية تقوم بتوثيق مهني قانوني فيما يتعلق بضحايا التعذيب سواء للمعتقلين أو أي مواطن تعرض لانتهاك من قبل الاحتلال الصهيوني ورفعه للجهات القضائية الدولية لمتابعتها ومحاسبة الاحتلال.

وأوضح مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بدأت تأخذ منحى أخطر بسبب سوء الأوضاع الإنسانية على أرض الواقع, خاصة الحياة الصعبة التي يعيشها الأطفال والنساء بسبب المجاعة والقيود على دخول المساعدات والأدوية والمياه والأدوات الطبية اللازمة.