المندوبية الوطنية للأمن في الطرق: إطلاق حملة تحسيسية وطنية حول حوادث المرور

الجزائر- أطلقت المندوبية الوطنية للأمن في الطرق, يوم الإثنين على مستوى محطة الخدمات بسيدي الكبير بمفتاح (ولاية البليدة), حملة تحسيسية وطنية للوقاية من حوادث المرور, تزامنا مع حلول موسم الإصطياف.

و ستستمر هذه الحملة إلى غاية 31 أغسطس المقبل, و ذلك بمشاركة قيادة الدرك الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة للحماية المدنية والمجتمع المدني, إضافة إلى مؤسسة “نفطال”.

و في هذا الإطار أكد المندوب الوطني للأمن عبر الطرق, أحمد نايت الحسين, في تصريح صحفي أن هذه الحملة التحسيسية تندرج في إطار “تعزيز النشاط التوعوي, لاسيما خلال موسم الاصطياف, الذي عادة ما يشهد ارتفاع مؤشرات حوادث المرور بالنظر لكثرة الازدحام نتيجة توافد المواطنين على المناطق الساحلية وفضاءات النزهة”.

وأشار السيد نايت الحسين الى أنه تم خلال هذه السنة تنظيم هذه الحملة التحسيسية بالتعاون مع مؤسسة “نفطال”, بغية “تعزيز العمل الجواري للحد من حوادث المرور, من خلال اختيار محطات خدمات البنزين التابعة للشركة لتمرير الرسالة التحسيسية لفائدة مستعملي الطريق”.

من جهتها أكدت المديرة المركزية  للسلامة المرورية والبيئة والطاقة بمؤسسة “نفطال”, كريمة بوخالفة, على أهمية تنظيم هذه الحملة التحسيسية على مستوى محطات البنزين التابعة للشركة من أجل تحسيس وتوعية مستعملي الطريق حول الاسباب المؤدية الى حوادث الطريق وحثهم على احترام قانون المرور.

و كانت المندوبية قد ذكرت في بيان لها بحصيلة حوادث الطرقات المسجلة خلال صائفة 2023 والتي “بلغت 6506 حادثا خلف وفاة 1085 شخصا, وهو ما يعادل نسبة 30 بالمائة من مجموع الضحايا المتوفين خلال نفس السنة, إلى جانب تسجيل 9379 جريحا أي بنسبة 22 بالمائة من إجمالي عدد الجرحى المسجلين خلال ذات السنة”.

كما جددت ذات الهيئة, بالنظر إلى الأرقام المسجلة, الدعوة إلى “ضرورة تضافر الجهود وتكثيف العمل الوقائي لحماية مستعملي الطرقات من مخاطر حوادث المرور”.