المنافسات الافريقية للأندية : الكاف تعتمد سبعة ملاعب جزائرية لاستضافة الدور التمهيدي الثاني

المنافسات الافريقية للأندية : الكاف تعتمد سبعة ملاعب جزائرية لاستضافة الدور التمهيدي الثاني

القاهرة – اعتمدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) سبعة ملاعب جزائرية لاستضافة مباريات الدور التمهيدي الثاني للمنافسات الإفريقية (رابطة الأبطال وكأس الكنفيدرالية) للموسم الكروي 2024-2025, حسبما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية (فاف) اليوم الاثنين على موقعها الرسمي.

ويتعلق الأمر بكل من ملاعب : 5 جويلية 1962, نيلسون مانديلا , الشهيد علي عمار -المدعو علي لابوانت- بالجزائر العاصمة, إضافة الى الشهيد حملاوي بقسنطينة, حسين آيت احمد بتيزي وزو, ميلود هدفي بوهران, و 19 ماي 1956 بعنابة.

وعلاوة عن الميادين الجزائرية السبعة التي تم قبولها من طرف الهيئة القارية “بشكل مبدئي”, اعتمدت الكاف 78 ملعبا آخرا في 32 بلدا افريقيا لاحتضان مباريات الدور التمهيدي الثاني, منها 70 ذات أرضية معشوشبة طبيعيا و 14 ذات عشب اصطناعي و ملعب واحد مهجن (مزيج بين العشبين الطبيعي والاصطناعي).

وتجرى مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني ما بين 13 و 15 سبتمبر المقبل, فيما تلعب مقابلات الإياب ما بين 20 و 22 سبتمبر.

وستكون الجزائر ممثلة بأربعة أندية في الدور المقبل, ويتعلق الأمر بكل من مولودية الجزائر وشباب بلوزداد (رابطة الابطال) وشباب قسنطينة واتحاد الجزائر (كأس الكنفيدرالية).

وفي رابطة الابطال, تواجه مولودية الجزائر فريق اتحاد المنستير التونسي, فيما سيكون شباب بلوزداد على موعد مع الجمارك من بوركينافاسو.

أما في منافسة كأس الكنفيدرالية, فيلتقي شباب قسنطينة بنادي نسواتريمان الغاني, في الوقت الذي يتبارى فيه اتحاد الجزائر مع الملعب التونسي.