المنافسات الإفريقية للأندية (دور المجموعات) : انطلاقة موفقة لشباب بلوزداد واتحاد الجزائر

المنافسات الإفريقية للأندية (دور المجموعات) : انطلاقة موفقة لشباب بلوزداد واتحاد الجزائر

 الجزائر – حققت الأندية الجزائرية المشاركة في المنافسات الافريقية للأندية, شباب بلوزداد واتحاد الجزائر, العلامة الكاملة, عقب فوزها في جولة الافتتاح لرابطة الأبطال الافريقية وكأس الكونفدرالية لكرة القدم على التوالي التى جرت يومي الجمعة و الاحد.

ففي منافسة رابطة أبطال إفريقيا, تغلب نادي شباب بلوزداد على ضيفه يونغ آفريكانز التنزاني بنتيجة (3-0 /  الشوط الأول: 2-0), سهرة أول أمس الجمعة, بملعب 5-جويلية الأولمبي (الجزائر العاصمة), لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة.

وافتتح “الشباب” بوابة التهديف مبكرا عن طريق متوسط الميدان عبد الرؤوف بن غيث (د 10), قبل أن يضيف الجناح الأيمن عبد الرحمان مزيان الهدف الثاني لأصحاب الضيافة قبل نهاية الشوط الأول (د 2+45). وفي الشوط الثاني اضاف المهاجم الغامبي لامين جالو الهدف الثالث ( د 4+90).

ولحساب الجولة الثانية, المقررة  يومي 1 و2 ديسمبر, ينتقل الفريق الجزائري إلى غانا من أجل ملاقاة نادي ميدياما, في الوقت الذي يستقبل فيه يونغ آفريكانز ضيفه الأهلي المصري, حامل لقب البطولة الافريقية.

ومعلوم أن صاحبي المركزين الأولين عن كل مجموعة يتأهلان إلى الدور ربع النهائي.

أما في منافسة كأس الكونفدرالية الافريقية, حقق إتحاد الجزائر فوزا صعبا, لكن ثمينا أمام هلال بنغازي الليبي بنتيجة 2-0, الشوط الاول (0-0), في لقاء الذي جمعهما سهرة أمس الاحد بملعب 5 جويلية الاولمبي لحساب الجولة الاولى (المجموعة الاولى).

وتمكن المحليون من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 54 بواسطة إسلام مريلي, بقذفة من بعيد باغتت حارس الهلال الذي كان متقدما قليلا عن مرماه.

هذا الهدف أعطى أكثر ثقة للاعبي اتحاد الجزائر الذين تحكموا فيما تبقى من أطوار المقابلة. وبعد تضييع الهدف ثاني من طرف اللاعب المالي كانو في الدقيقة 84, عندما لم يحسن التفاوض وجها لوجه أمام الحارس المسمار, تمكن زميله طومي سانغ في الدقيقة 90+4 من تحرير فريقه وتسجيل الهدف الثاني, ليضمن ممثل الجزائر فوزا مهما في انتظار ما تبقى من الجولات التى ستكون في غاية الصعوبة و يتعين على الاتحاد الظهور بوجه احسن من اجل الذهاب بعيدا في المنافسة  القارية  و الدفاع عن لقبه بكل هوادة.

وفي اللقاء الآخر للمجموعة الاولى, تغلب ممثل الكرة المصرية فيوتشرز على سوبر سبور الجنوب إفريقي بنتيجة (1-0) بفضل هدف اللاعب محمد غانم (76د).

ولحساب الجولة الثانية للمجموعة الاولى المقررة يوم الاحد, يتنقل إتحاد الجزائر إلى جنوب إفريقيا, لمواجهة نادي سوبر سبور, على أن يتبارى هلال بنغازي الليبي مع ممثل الكرة المصرية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

 

اقرأ المزيد