المغرب: مرصد يدعو الشعب إلى الاحتجاج بقوة من أجل إسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني

الرباط – دعا المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الشعب المغربي إلى توحيد الجهود من أجل التصدي للاختراق الصهيوني الشامل للمملكة والاحتجاج بقوة لإلغاء جميع الاتفاقيات التطبيعية الموقعة منذ 2020، مشددا على ضرورة المشاركة المكثفة في المسيرة الشعبية المقررة يوم 6 أكتوبر بالرباط.

وأكد الكاتب العام للمرصد المغربي، عزيز هناوي، في كلمة له خلال وقفة احتجاجية مناهضة للتطبيع بالعاصمة الرباط، أن الشعب المغربي يريد إسقاط التطبيع من اجل حماية البلاد من أجندة الاختراق الصهيوني، مشددا على ضرورة “توحيد الصف”.

وفي السياق، ندد المتحدث ب”إشادة المطبعين المغاربة على الانترنت بجرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين ولبنان في صورة فاضحة يندى لها الجبين، ودون أن تتحرك النيابة العامة بالمملكة، رغم أنها جرائم إلكترونية يعاقب عليها القانون”، مشيرا في هذا الإطار إلى الدعوى القضائية التي رفعتها العديد من التنظيمات الحقوقية ضد الوفد المغربي الذي زار مؤخرا الكيان الصهيوني.

وقال بهذا الخصوص: “الكرة الآن في مرمى السلطة القضائية في أن تحاكم هؤلاء الساقطين الذين لم يكتفوا بالتطبيع الذي هو جريمة في حد ذاته بل أضافوا إليها سلسلة جرائم على رأسها الإشادة بجرائم الاحتلال الصهيوني”، مؤكدا أنه “تم رصد وتوثيق العديد من هذه الجرائم الإلكترونية الفاضحة التي تمجد قتل آلاف الأبرياء”.

ودعا عزيز هناوي، الشعب المغربي بكل أطيافه إلى المشاركة في مسيرة الرباط يوم 6 أكتوبر القادم من اجل طرد الصهاينة من المملكة.

وفي سياق ذي صلة، طالبت حركة التوحيد والإصلاح المغربية بضرورة وقف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني والإغلاق الفوري والنهائي لما يسمى مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، داعية الشعب المغربي إلى المشاركة المكثفة في مسيرة 6 أكتوبر الداخل.

وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع قد أعلنتا عن تنظيم مسيرة وطنية مركزية يوم 6 أكتوبر بالرباط، رفضا للتطبيع وتضامنا مع فلسطين، وأعلنت العديد من الهيئات والأحزاب السياسية، المشاركة فيها.

ويواصل الشعب المغربي بكل فئاته احتجاجاته المناهضة للتطبيع منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، حيث أحصت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة وحدها أكثر من 5400 وقفة ومظاهرة وأكثر من 710 مسيرات عمت كل المدن والقرى في المملكة.

اقرأ المزيد