المغرب: أعمال عنف خطيرة بالدار البيضاء إثر شغب ميز لقاءا رياضيا

الدار البيضاء (المغرب) – تشهد منطقة البرنوصي بمدينة الدار البيضاء في المغرب أعمال عنف خطيرة اندلعت شرارتها الأولى إثر أحداث شغب رافقت الاحتفال بفوز أحد أندية كرة القدم, حسب ما أورده الإعلام المحلي ووثقته العديد من مقاطع الفيديو.

ووفقا للإعلام المغربي, فإن شغبا رافق احتفال فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم بالفوز ب”درع البطولة الاحترافية”, الخميس الماضي, تحول إلى عنف بين مشجعي فريقي الرجاء والوداد, أدى إلى وفاة مشجع إثر اعتداء جسدي بواسطة سلاح أبيض وإصابة عدد آخر بجروح نتيجة تبادل القصف بالشماريخ والرشق بالحجارة بالدار البيضاء.

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي, حجم أعمال العنف التي فشلت الشرطة من احتوائها والتي تسببت في شل جميع الحركة في منطقة البرنوصي ودفعت أصحاب المتاجر إلى إغلاق أبواب محلاتهم, فيما أغلقت السلطات الأمنية كافة الطرق المؤدية إلى المنطقة.

ووفقا لذات المصادر, فإن منطقة سيدي مومن بالدار البيضاء شهدت هي الأخرى أعمال عنف خطيرة بين مشجعي الفريقين, ما استدعى تدخل رجال الأمن الذين اعتقلوا العشرات من المناصرين و تسببوا في إصابة عدد كبير منهم بجروح متفاوتة الخطورة نتيجة التدخل العنيف.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها منطقة البرنوصي مثل هذه الأحداث, إذ سبق وأن عرفت المنطقة أحداثا مماثلة نجمت عنها إصابات خطيرة, كما أن سكان البرنوصي باتوا يعيشون جحيما كبيرا بسبب حرب المشجعين, وفق لذات المصادر.

اقرأ المزيد