المعارضة تعلن رفضها لمبادرة الجنرال توفيق والسعيد بوتفليقة كونها غير شرعية - الجزائر

المعارضة تعلن رفضها لمبادرة الجنرال توفيق والسعيد بوتفليقة كونها غير شرعية

أعلنت المعارضة، رفضها لأي مبادرة تعطي حق تسيير المرحلة المقبلة لقوى غير شرعية، في إشارة منها إلى مبادرة الجنرال المتقاعد توفيق ومستشار الرئيس وشقيقه السعيد بوتفليقة، مؤكدة أن شعار “الجيش الشعب خاوة خاوة” رسالة تضامن من الشعب مع مؤسسة الجيش الوطني الشعبي والتنويه بخارطة طريقها لحل الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد..

وقالت المعارضة، التي التفت تحت مسمى “فعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب”، في سابع اجتماع لها بمقر جبهة العدالة والتنمية، اليوم الثلاثاء، إنها ترفض أي قرار أو بيان صادر باسم رئيس الجمهورية المنتهية عهدته الرئاسية، بما فيها قرار تعيين الحكومة الأخيرة شكلا ومضمونا.

و دعت المعارضة النواب العامين على مستوى القطر الوطني، إلى تفعيل آليات محاربة الفساد ورموزه دون انتقائية، معلنة دعمها لمبادرة القضاة في البدء بفتح ملفات الفاسدين.

كما اعتبرت قوى المعارضة، أن شعار الهبة الشعبية السلمية “الشعب والجيش خاوة خاوة” رسالة تضامن مع مؤسسة الجيش الوطني الشعبي والتنويه بتبنيها خارطة طريق لحل الأزمة، مؤكدة دعمها المتواصل لكل مطالب الشعب المتعقلقة بالرحيل الفوري والآني للرئيس المنتهية عهدته والقوى المحيطة به، مشيدة باستمرار الهبة الشعبية السلمية، محذرة من محاولات اختراقها أو إضعافها أو الالتفاف عليها، داعية الشعب إلى الاستمرار في هبته والمحافظة على سلميتها. ودعت المعارضة في الختام المؤسسات الإعلامية العمومية إلى فتح منابرها للرأي والرأي الآخر، داعية إلى احترام المهنية وأخلاقياتها، مؤكدة رفضها المطلق لأي تدخل أجنبي تحت أي مسمى أو شعار.

اقرأ المزيد