المصارعة المشتركة: تتويج الناحية العسكرية الأولى بالكأس الوطنية العسكرية

وهران – توج فريق الناحية العسكرية الأولى بالكأس الوطنية العسكرية للمصارعة المشتركة لموسم 2022-2023 التي اختتمت اليوم الأربعاء بالمركب الرياضي الجهوي للناحية العسكرية الثانية بوهران.

وسيطر مصارعو الناحية العسكرية الأولى على أطوار هذه المنافسة في الاختصاصين المصارعة الحرة والمصارعة الاغريقية-الرومانية, مجسدين تفوقهم في هذه الرياضة باعتبار أنهم يحصدون خامس كأس لهم على التوالي, علما وأنهم فازوا أيضا بأغلب ألقاب البطولة الوطنية العسكرية للفردي للموسم الجاري التي أقيمت بورقلة.

وأشرف القائد اللوجيستي الجهوي للناحية العسكرية الثانية، العميد بودالي بومدين، باسم اللواء قائد الناحية العسكرية الثانية على حفل اختتام هذه المنافسة التي انطلقت الاثنين المنصرم، حيث هنأ في كلمته الختامية الفائزين وكافة المشاركين طالبا منهم ”مضاعفة المجهودات للتألق مستقبلا وتشريف الرياضة العسكرية”.

كما ذكر ”بالأهمية الكبيرة التي توليها قيادة المؤسسة العسكرية للرياضة العسكرية وحرصها على تعميمها على كافة أفراد الوحدات العسكرية بمختلف الرتب”، مشددا على أن ” القدرة البدنية للفرد العسكري تمثل أهم عناصر الجاهزية القتالية”.

من جهته، ثمن مدرب فريق الناحية العسكرية الأولى الرقيب الأول زكري عبد الرحيم، في تصريح لوأج، تتويج أشباله بالكأس الوطنية للموسم الخامس على التوالي، مؤكدا بأن تواصل سيطرة مصارعيه، اللذين يمثلون نواة المنتخب الوطني العسكري، على المنافسات الوطنية يدل على ”استمرارية العمل الجاد في الفريق بفضل الإمكانيات المعتبرة التي تضعها تحت تصرفنا قيادة الناحية العسكرية الأولى”، على حد تعبيره.

كما نوه نفس التقني بالمستوى الذي ميز البطولة، التي عرفت مشاركة ما لا يقل عن 11 فريقا ممثلين لمختلف النواحي والوحدات العسكرية، مضيفا بأن ”مستواها العام ما انفك يرتفع من موسم إلى آخر، ما يدل على أن هناك عمل جدي بصدد القيام به على مستوى مختلف الفرق العسكرية”.

وأبدى المدرب أيضا تفاؤله بتحقيق مصارعيه الخمسة الذين ينتمون إلى المنتخب الوطني المدني نتائج جيدة خلال البطولة الإفريقية للمصارعة المشتركة المقررة في مايو المقبل بتونس.

 

الترتيب حسب الفرق في منافسة المصارعة الحرة :

 

1-الناحية العسكرية الأولى

2-الناحية العسكرية الثانية

3-الناحية العسكرية الخامسة

3-قيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم.

 

الترتيب حسب الفرق في منافسة المصارعة الإغريقية-الرومانية :

 

1-الناحية العسكرية الأولى

2-قيادة الدرك الوطني

3-الناحية العسكرية الرابعة

3-قيادة القوات البرية.