المشهد الإعلامي الجزائري يتعزز بقناة اذاعية جديدة “إفريقيا اف ام”

المشهد الإعلامي الجزائري يتعزز بقناة اذاعية جديدة "إفريقيا اف ام"

 

الجزائر- تم مساء اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, إطلاق إذاعة “إفريقيا اف ام”, كمولود اعلامي جديد تتعزز به الساحة الاعلامية الجزائرية, تبث برامجها المتنوعة نحو كل الدول الافريقية.

و بمناسبة اطلاق هذه القناة الاذاعية الذي تم بحضور عدد من اعضاء الحكومة ومدراء مؤسسات اعلامية, تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة, أبرز وزير الاتصال محمد بوسليماني, أهمية تنوع المشهد الإعلامي في الجزائر من خلال “إطلاق القنوات التلفزيونية الموضوعاتية الجديدة التي تعزز بها الفضاء الاعلامي مؤخرا, لتعيش الجزائر اليوم أيضا ولادة قناة اذاعية تعنى بالشأن الافريقي”.

و بخصوص إذاعة “إفريقيا اف ام” أشار السيد بوسليماني أن هذا الصوت الاذاعي “سيشارك الأفارقة اهتماماتهم في جميع المجالات بما فيها السياسة والرياضة والثقافة”.

من جانبه أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي, بإطلاق هذه القناة الاذاعية ذات البعد الافريقي مؤكدا أن “الدبلوماسية الدينية الجزائرية موجودة في العمق الافريقي من خلال الطريقتين التيجانية والقادرية, وكذا من خلال انتشار علماء الجزائر في إفريقيا ” , إضافة إلى “مساهمة الجزائر في بناء المساجد والمدارس القرآنية بعديد الدول الافريقية”.

من جهته أبرز مدير اذاعة “افريقيا اف ام” محمد صايم, أن “هذا المولود الفتي سيكون صوت إفريقيا بامتياز”, من خلال “الطاقم الصحفي الشاب المتكون من مختلف الجنسيات الافريقية, وشبكة من المراسلين عبر 9 دول افريقية, وبرامجها التي تبث ب 5 لغات, العربية والفرنسية, إضافة الى الترقية, الهاوسة, والبومبارا”.

اقرأ المزيد