المسيلة : تصريف مياه أمطار غمرت عدة منازل ببوسعادة

المسيلة : تصريف مياه أمطار غمرت عدة منازل ببوسعادة

المسيلة – تدخلت مصالح الحماية المدنية لتصريف مياه الأمطار بعدة منازل بأحياء مختلفة ببلدية بوسعادة (المسيلة) وذلك إثر التقلبات التي عرفتها هذه المدينة أمس الاثنين, حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات الهيئة.

وجاء في البيان بأن عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية ببوسعادة والمركز المتقدم لنفس المدينة مدعومين بالوحدة الرئيسية تدخلوا لتصريف مياه الأمطار بعدة منازل بأحياء مختلفة ببلدية بوسعادة.

وقد تمكن عناصر الحماية المدنية من إخراج سيارتين حاصرتهما مياه الأمطار إحداهما كان على متنها 5 أشخاص فيما تسببت الأمطار المتهاطلة في سقوط جدارين دون تسجيل خسائر بشرية, يضيف البيان.

كما تسببت سيول الأمطار في غلق الطريق الوطني رقم 45 بمقطعه الرابط بين “بانيو” و المعاريف أمام حركة المرور حيث تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالشلال مدعومة بالوحدة الرئيسية بالمسيلة لإعادة فتح الطريق, وفقا لما جاء في ذات البيان. 

وأفاد البيان كذلك بأن مصالح الحماية المدنية قد سخرت الإمكانات البشرية والمادية اللازمة تمثلت في 40 عنصرا بمختلف الرتب و11 آلية تدخل لأجل العملية.

من جهته صرح لوأج مدير التربية الوطنية لولاية المسيلة, عمار طيباني بأن الأمطار المتساقطة في بوسعادة خلفت انهيار جدار بساحة متوسطة “نصر الدين ديني” بوسط المدينة فيما غمرت السيول ساحة ثانوية “محمد بوضياف” بحي محمد شعباني بذات البلدية, مشيرا إلى أن مصالح الحماية المدنية قد تدخلت بسرعة دون أن تؤثر تقلبات الطقس على سير امتحان شهادة التعليم المتوسط.