المسرح الجهوي عز الدين مجوبي: عرض شرفي لمسرحية “التائهون”

المسرح الجهوي عز الدين مجوبي: عرض شرفي لمسرحية

عنابة – تتبع جمهور غفير من الفنانين و الشباب و العائلات أمسية اليوم السبت العرض الشرفي للإنتاج الجديد للمسرح الجهوي عز الدين مجوبي لعنابة بعنوان “التائهون”.

وتعالج مسرحية “التائهون” التي أخرجها الفنان أحمد رزاق ظاهرة تأثير العالم الافتراضي وشبكات التواصل الاجتماعي على فكر ومقومات وطبيعة العلاقات ما بين أفراد المجتمع.

وتناول هذا العمل الدرامي هذه الظاهرة من خلال قصة رجل إطفاء ينتشر خبر وفاته في حريق بالغابة ويعلن شهيد الواجب ويقام له نصبا تذكاريا بالقرية.

وبعد مرور سنوات يتبين بأن شهيد الواجب لم يمت في الحريق ويعود إلى القرية ليتفاجأ الجميع بذلك وخاصة زوجته التي تزوجت من جديد بعد إعلان و فاته إمام القرية.

وتدور أحداث المسرحية التي يدوم عرضها 80 دقيقة وتجري وسط ديكور يعبر عن العالم الافتراضي وتتخللها مقاطع موسيقية و أخرى للرقص حول الجدل الواسع الذي يدور بين الأطراف الذين شاركوا في نشر خبر وفاته ومحاولات إخفاء خبر عودته.

ويعتبر هذا العمل الدرامي تنبيه عن خطورة تأثير العالم الافتراضي على المجتمع الذي يفقد مقوماته و يصبح ينساق وراء ترويج وتداول تفاهات ويبتعد عن كل ما يمثل القيم النبيلة التي تضبط العلاقات ما بين الأفراد، حسب ما صرح به مخرج المسرحية لوأج.

و سيعاد عرض هذا الإنتاج المسرحي بقاعة المسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة إلى غاية 21 نوفمبر الجاري قبل أن يتنقل في عروض أخرى إلى عدة ولايات من الوطن، حسب ما أشير إليه.