المسابقة الوطنية الجامعية لأفلام الموبايل بميلة: إنطلاق الطبعة الثانية بمشاركة 20 فيلما

ميلة – إنطلقت يوم الخميس بدار الثقافة “مبارك الميلي” بميلة، منافسات الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية الجامعية لأفلام الموبايل بمشاركة 20 فيلما.

و تم انتقاء هذه الأفلام من قبل لجنة مختصة و ذلك من أصل 45 عملا تم تقديمهم خلال شهر أكتوبر 2023 للمشاركة في هذه الطبعة التي بادرت بتنظيمها المديرية المحلية للخدمات الجامعية تحت شعار “إبداعات طلابية بعدسات عصرية”.

و تمثل الأعمال المشاركة ـ حسب لجنة تنظيم هذه المسابقة ـ 12 مؤسسة جامعية من عديد ولايات الوطن على غرار باتنة و الجزائر العاصمة و تيارت و أم البواقي و سكيكدة إلى جانب ولاية ميلة.

و ستتنافس هذه الأفلام التي تنوعت مواضيعها على مدار ثلاثة أيام، ليتم في اليوم الأخير الإعلان عن أحسن فيلم في هذه الطبعة.

و قد برمج في أول يوم من هذه المنافسات عرض 11 فيلما أمام لجنة التحكيم و جمهور الطلبة لتتم عقب ذلك مناقشتها، وكان أول فيلم عرض بعنوان “الكتاب” لجامعة محمد بن أحمد “وهران 2”.

كما سيستفيد المشاركون في هذه الطبعة من خلال الورشات المبرمجة على هامشها من تطوير مهاراتهم وتحسين معارفهم في مجالات كتابة السيناريو و الإخراج و التركيب و المؤثرات الفنية.

و حسب المدير المحلي للخدمات الجامعية، نجم الدين دلوم، فإن تنظيم مسابقة وطنية تستقبل من خلالها ولاية ميلة إبداعات الطلاب من مختلف الجامعات يهدف إلى “تحفيز الطلبة على صقل مواهبهم الإبداعية وتطويرها من خلال الاستغلال الجيد للتكنولوجيات الحديثة”.

و قال ذات المسؤول “إن هذا النوع من الأنشطة يشكل فرصة لصناعة و تقديم أعمال تعكس تمسكنا بقيمنا وعاداتنا ومواقفنا خصوصا ما تعلق منها بدعم القضايا العادلة”، مشيرا الى وجود أعمال تناولت القضية الفلسطينية مشاركة في هذه الدورة.

أما من جانب المشاركين فصرح الطالب، فاتح رميلي من جامعة فرحات عباس بسطيف أنه يشارك لأول مرة في هذه المسابقة من خلال فيلمه “متاهة” وقال “أنا متحمس جدا لمعرفة انطباعات الجمهور حول ما قدمته في هذا العمل الذي أتيحت له اليوم فرصة العرض و التنافس”.

و تعرف الطبعة الثانية من المسابقة الوطنية الجامعية لأفلام الموبايل مشاركة عدد معتبر من الأعمال مقارنة بالطبعة السابقة، حسبما تم إيضاحه.