المسابقة العربية الكبرى لرسم الجداريات بميلة: تجسيد جدارية بعنوان “فلسطين في القلب”

ميلة – سيتم خلال منافسات الطبعة الأولى للمسابقة العربية الكبرى لرسم الجداريات وذلك بمشاركة 70 فنانا من عدة ولايات من الوطن تجسيد جدارية بعنوان “فلسطين في القلب”.

وقد تم خلال افتتاح هذه الطبعة التي بادرت بتنظيمها جمعية الحفلات لولاية ميلة تحت شعار “بفني أساهم في بناء وطني” زيارة معرض للفن التشكيلي على مستوى الحديقة العمومية رشيد شعبوب بوسط مدينة ميلة يضم الأعمال الإبداعية للفنانين المشاركين في هذه المسابقة.

وتوجه المشاركون بعد ذلك رفقة ضيوف الطبعة من دولتي فلسطين وتونس (و هو ما أضفى عليها البعد العربي) إلى المدارس الابتدائية المتواجدة بعدة بلديات بالولاية على غرار ميلة ووادي العثمانية وتسدان حدادة حيث باشروا تجسيد أعمالهم التي ستتنافس لنيل جائزة أحسن جدارية.

و يقدر عدد المدارس الابتدائية التي سيعمل المشاركون في هذه المسابقة على تجسيد أعمالهم على جدرانها ب 60، كما أوضحه رئيس الجمعية المبادرة بتنظيمها، عماد شرير.

وأشار ذات المتحدث بالمناسبة إلى أن جميع الفنانين سيشاركون أيضا في ختام هذه التظاهرة الفنية يوم 06 مارس الجاري إلى جانب ضيوف ولاية ميلة والجزائر عموما في تجسيد جدارية ” فلسطين في القلب” بوسط مدينة ميلة ليتم بعد ذلك الإعلان عن نتائج المسابقة وتسليم الجوائز المرصودة لأصحاب المراتب الثلاث الأولى.(وأج وفي تصريح ل/وأج أفاد المشارك أسامة زعيمة من ولاية جيجل بالقول “ستسمح لنا هذه التظاهرة التنافسية بتزيين جدران المدارس الابتدائية بأعمال فنية هادفة نحاول من خلالها توجيه التلاميذ نحو السلوكيات الإيجابية التي تضمن سلامتهم وتحثهم على طلب العلم والحفاظ على البيئة”.

أما من جانب ضيوف الطبعة، أبرز رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين “فرع الجزائر”، حسين أبو النجا في حديثه ل/وأج بأن “برمجة تجسيد جدارية بعنوان فلسطين في القلب في ختام مسابقة هادفة كهذه يعكس اهتمام الفن وأهله بالقضية الفلسطينية التي تحرص الجزائر وشعبها بمختلف أطيافه على دعمها ونصرتها”.