المركز 555 للتدريب المتخصص في النقل بأم البواقي: أبواب مفتوحة لفائدة الجمهور و ممثلي وسائل الإعلام

 أم البواقي – نظم اليوم الإثنين المركز 555 للتدريب المتخصص في النقل (الناحية العسكرية الخامسة) الشهيد محمود بن عكشة بولاية أم البواقي، أبوابا مفتوحة لفائدة الجمهور و ممثلي وسائل الإعلام، بإشراف القائد الجهوي اللوجستي، نيابة عن اللواء قائد الناحية العسكرية الخامسة.

و يندرج تنظيم هذه الأبواب المفتوحة مثلما جاء في كلمة القائد الجهوي اللوجستي، الذي أشرف عليها نيابة عن اللواء قائد الناحية العسكرية الخامسة، و بحضور والي أم البواقي، عيسى عيسات، “في إطار سياسة الاتصال التي تبنتها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي منذ سنوات، لتعزيز الرابطة جيش-أمة”  و ذلك “من خلال تقريب المواطن من المؤسسة العسكرية و إطلاعه عن كثب على مهام و نشاطات مؤسسات و هياكل الجيش الوطني الشعبي”.

و يأتي تنظيم هذه الأبواب المفتوحة ـ وفقا لما ورد في بيان صحفي صادر عن ذات المركز ـ تنفيذا للمخطط القطاعي للاتصال لقيادة القوات البرية لسنة (2023-2024) و تجسيدا للاتصال الجواري للتقرب أكثر من كل فئات المجتمع.

و قد تم بالمناسبة تقديم عرض لمختلف الورشات و الهياكل البيداغوجية التي تتوفر على مستوى مركز التدريب 555 المختص في النقل، و التي تتمثل في قاعدة مادية موجهة لتكوين الجنود تضم إمكانيات بيداغوجية عصرية و ملائمة، كالمحاكيات و المجسمات الخاصة و الوسائل المعلوماتية المتخصصة للتعليم المدعم بالإعلام الآلي.

كما تم عرض عتاد التدريب المتحرك لمركز تدريب السواق، تخلله تمرين تطبيقي لكيفية تشغيل المحركات و تحريك العربات على مستوى الحظيرة، مع إعطاء الأوامر بالإشارات و الصفارة.

و اختتمت الزيارة بتقديم عرض للفنون القتالية “كوكسول” قدمه طلبة المركز، حيث برز فيه مستوى التدريب المتميز، و القدرة البدنية العالية التي يتم اكتسابها من خلال التدريب النوعي المتواصل.