المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتطوير: الاحتفاء باليوم العالمي لإفريقيا بالجزائر

المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتطوير: الاحتفاء باليوم العالمي لإفريقيا بالجزائر

الجزائر – احتفى المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتطوير، أمس الخميس بالجزائر العاصمة، باليوم العالمي لإفريقيا الذي يصادف 25 مايو من كل سنة، بحضور السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر.

و شدد المدعوون من سفراء و ممثليهم خلال حفل نظم بقصر الثقافة “مفدي زكريا”، بحضور نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، لنصاري غالي ورئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، على ضرورة مضاعفة الجهود لتسريع وتيرة النمو الاجتماعي والاقتصادي في القارة السمراء التي تحوز على قدرات بشرية هامة و إمكانات اقتصادية قوية.

و بهذا الصدد، قدم ممثل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رابح فصيح، في كلمة له تهاني الوزير أحمد عطاف بمناسبة هذا اليوم، مجددا استعداد الجزائر لدعم أي مبادرة تهدف إلى تعزيز وترقية السلم والتنمية في إفريقيا.

كما ذكر بذات المناسبة بالجهود التي لطالما تبذلها الجزائر لتحرير إفريقيا من نير الاستعمار، وتكوين الرعايا الأفارقة في جميع المجالات ودعم الدول الافريقية في مجال التنمية.

من جانبه، أكد سفير فيدرالية روسيا بالجزائر، السيد فاليريان شوفايف عمق العلاقات التاريخية مع القارة السمراء، مذكرا بجملة المساعدات التي ما فتئت تقدمها بلاده في سبيل استقلال العديد من الدول.

كما نقل السفير الروسي تهاني الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للأفارقة بمناسبة هذا اليوم العالمي.

من جهته، أبرز رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني دور المجتمع المدني الإفريقي وضرورة تجنده بصفة اكبر من أجل تنمية القارة و ضمان أمنها، داعيا إلى تعبئة التضامن الإفريقي لتحرير الصحراء الغربية، باعتبارها آخر مستعمرة في إفريقيا.

وعلى صعيد آخر، أكد المدير العام للصندوق الوطني للتعاضدية الفلاحية، ونائب رئيس منظمة التأمين الإفريقية، السيد شريف بن حبيلس، على اهمية الدورة المقبلة للجمعية العامة لهذه المنظمة القارية المزمع عقدها يوم 29 مايو بالجزائر العاصمة، مشيرا إلى أنه ستعرف مشاركة أكثر من 1700 مشارك في هذا اللقاء الذي سيناقش دور التأمين في الأمن الغذائي.