المركب الرياضي”ميلود هدفي” (وهران): الشروع في إنجاز ميدان جديد للتدريبات

وهران- سيتدعم المركب الرياضي ”ميلود هدفي” بوهران بميدان جديد للتدريبات مغطى بالعشب الطبيعي حيث إنطلقت مؤخرا أشغال إنجازه, حسبما علم يوم الثلاثاء لدى إدارة هذا المرفق الرياضي الهام.

وتأتي العملية بمبادرة من المديرية المحلية للشباب والرياضة التي تعتزم وضع الميدان الجديد تحت تصرف فريق مولودية وهران تحسبا لعودة هذا الأخير إلى الملعب الرئيسي للمركب لاستقبال منافسيه في بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم الموسم المقبل, يضيف نفس المصدر.

وسيمكن استلام هذا المشروع من رفع عدد ميادين التدريب بمركب ”ميلود هدفي” إلى أربعة, ثلاثة منها مكسوة بالعشب الطبيعي, باحتساب ميدان ملعب ألعاب القوى الذي يتسع لأكثر من 4.000 متفرج, بالإضافة إلى ميدان رابع مغطى بالعشب الصناعي, علما وأن ذات المركب يحتوي أيضا على قاعة متعددة الرياضات مرفقة بقاعتين للتدريبات, وكذا مركز مائي يضم ثلاثة مسابح منها واحد خارجي, فضلا عن منشآت آخرى.

من جهة أخرى, تتواصل الاستعدادات على قدم وساق بهذا المركب الرياضي تحسبا لمباراة الجزائر وغينيا الاستوائية التي ستقام يوم 5 سبتمبر المقبل (سا 00ر20) على مستوى الملعب الرئيسي الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج.

وفي تصريح لوأج, أكد عبد القادر منازلي, المكلف بتسيير مركب ”ميلود هدفي”, أن التحضيرات لاستقبال الموعد الكروي الرسمي تسير على ما يرام, مضيفا أن كل شيء “جاهز” لاستضافة اللقاء القاري في “أفضل الظروف الممكنة”.

وتندرج هذه المباراة في إطار الجولة الأولى (المجموعة الخامسة) من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقررة ما بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.

ومباشرة بعد المباراة الأولى ضد غينيا الاستوائية, سيسافر “الخضر” إلى مونروفيا للقاء نظرائهم من ليبيريا برسم الجولة الثانية من نفس التصفيات.

ويستأنف أشبال المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش هذه المرحلة التأهيلية في أكتوبر القادم (7-15 أكتوبر) باستضافة منتخب الطوغو, قبل أن يواجهوا ذات المنافس في مباراة العودة بملعب الأخير ضمن الجولة الرابعة.

وتقام الجولتان الأخيرتان لهذه التصفيات بين 11 و19 نوفمبر 2024, حيث يسافر المنتخب الجزائري إلى غينيا الاستوائية للتباري ضد منتخب هذا البلد (الجولة 5), قبل أن يكمل مشواره بمواجهة ليبيريا بالجزائر.

يذكر أن الأول والثاني عن كل مجموعة من المجموعات ال11 سيتأهلان إلى الدورة النهائية لكأس إفريقيا للأمم, بينما سيتأهل منتخب واحد فقط إلى النهائيات عن مجموعة البلد المنظم.

اقرأ المزيد