المدير العام للأمن الوطني يدشن عدة هياكل عملياتية واجتماعية للشرطة ببجاية

المدير العام للأمن الوطني يدشن عدة هياكل عملياتية واجتماعية للشرطة ببجاية

الجزائر – قام المدير العام للأمن الوطني, السيد علي بداوي, اليوم السبت, بتدشين عدة هياكل عملياتية واجتماعية للشرطة بولاية بجاية, حسب ما أورده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح نفس المصدر أنه “بمناسبة إحياء الذكرى الـ 70 لعيد الثورة التحريرية المجيدة, قام المدير العام للأمن الوطني, السيد علي بداوي, بزيارة عمل لأمن ولاية بجاية أشرف خلالها على تدشين عدة هياكل شرطية عملياتية واجتماعية, بحضور والي الولاية والسلطات المحلية والمدنية والعسكرية والقضائية”.

وقد تدعمت وحدات الأمن الوطني ببجاية بمقرات أمنية عملياتية جديدة, على غرار الأمن الحضري الخارجي بتاسكريوت, الأمن الحضري التاسع بعاصمة الولاية, مقر أمن دائرة أدكار, إلى جانب المقر الجديد لفرقة البحث والتدخل التي “ستساهم في تعزيز جهود قوات الشرطة في مكافحة الجريمة بكل أنواعها, استجابة لتطلعات المواطن”، يضيف البيان.

وفي إطار عصرنة الأداء الشرطي, أشرف المدير العام للأمن الوطني على تدشين المركز الولائي للمراقبة بواسطة الفيديو الذي يعد “مكسبا تقنيا حديثا من شأنه تقديم الدعم الآني للوحدات العملياتية, لاسيما في ضمان الانسيابية المرورية ودحر الجريمة الحضرية”.

كما أشرف على تدشين مقرات اجتماعية وصحية لفائدة منتسبي أمن الولاية, تمثلت في المركز الطبي الاجتماعي وسكنات وظيفية ونواد للشرطة المجهزة بكل المرافق الضرورية التي تمكن موظفي الشرطة من “أداء مهامهم في أحسن الظروف”.

وعلى هامش هذه الزيارة، عقد المدير العام للأمن الوطني لقاء توجيهيا مع إطارات وموظفي أمن الولاية, أشاد من خلاله بـ”النتائج المحققة في الميدان”, مؤكدا على “حسن استقبال والتكفل الأمثل بالمواطنين”.

وفي السياق نفسه، دعا السيد بداوي إلى “المزيد من الجهود لدحر الجريمة بكل أشكالها, لاسيما الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية, بالتنسيق مع كافة الشركاء في الميدان, في ظل الاحترام الصارم لقوانين الجمهورية”، وفقا للمصدر ذاته.

اقرأ المزيد