المديرية العامة للحماية المدنية تنظم حملات تحسيسية للوقاية من الغرق

المديرية العامة للحماية المدنية تنظم حملات تحسيسية للوقاية من الغرق

الجزائر – نظمت المديرية العامة للحماية المدنية حملات تحسيسية للوقاية من الغرق عبر مختلف ولايات الوطن، بالتزامن وارتفاع عدد الضحايا إلى 140 غريقا منذ بداية الصائفة، حسبما أوضحه، اليوم الأربعاء، المكلف بالإعلام لدى المديرية، كريم بن فحصي.

وفي تصريح ل/وأج، أوضح السيد بن فحصي أن الحملات التي جاءت إحياء لليوم العالمي للوقاية من الغرق المصادف ل25 يوليو من كل سنة، شملت كافة الولايات، حيث “تم التركيز على مستوى المناطق الداخلية على ضرورة تجنب السباحة في السدود والبرك ومختلف المسطحات المائية لما تمثله من خطر باعتبارها مياه راكدة وموحلة”.

أما بالنسبة للولايات الساحلية، فدعا القائمون على الحملات التحسيسية يضيف المتحدث، إلى “ضرورة الإقبال على الشواطئ المسموحة للسباحة نظرا لتوفرها على التغطية الأمنية التي تتيح سرعة التدخل في حالة وقوع أي طارئ”.

من جهة أخرى، كشف المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، عن “تسجيل وفاة أزيد من 140 شخص بسبب الغرق منذ بداية الصائفة تتراوح أعمار أغلبهم بين 9 و35 سنة، ناهيك عن حالات الإصابة الحرجة الناجمة عن السباحة الخطيرة، سيما منها التضرر على مستوى الرقبة والرأس والعمود الفقري”.

وذكر في ذات السياق، بأن مصالح الحماية المدنية “جندت 367 غطاسا، و951 موظفا بمختلف الرتب، و8890 عونا موسميا يملكون من الكفاءة والخبرة ما يتيح لهم تأمين الشواطئ”، داعيا المصطافين سيما فئة الشباب لتفادي النقاط الممنوعة وغير المحروسة والسباحة الخطيرة التي يمكن أن تخلف وفيات أو إعاقات في حق المقبلين عليها.