المدرسة العليا للدرك الوطني بزرالدة: تخرج 6 دفعات جديدة

 الجزائر – أشرف قائد الدرك الوطني, اللواء يحيى على والحاج, اليوم الثلاثاء بالمدرسة العليا للدرك الوطني بزرالدة (الجزائر العاصمة), على حفل تخرج 6 دفعات في عدة تخصصات بعد أن تلقت تكوينا يتماشى مع التطورات الميدانية بشقيه العسكري والجامعي.

وتتشكل الدفعات المتخرجة التي حملت اسيم الشهيد محند بوعكاز, من الدفعة ال27 لدروس القيادة والأركان التي تضمنت طلبة من فلسطين والجمهورية الصحراوية وموريتانيا ومالي, الدفعة ال9 لدروس القيادة والأركان (تخصص إمداد), الدفعة ال65 لدروس الإتقان من ضمنها طلبة من تونس والنيجر, الى جانب الدفعة ال5 للتكوين التخصصي للضباط العاملين من بينها طلبة من فلسطين والجمهورية الصحراوية وموريتانيا والنيجر.

وتضم هذه الدفعات أيضا الدفعة ال57 لتكوين دروس التخصص للطلبة الضباط العاملين والدفعة ال6 للطلبة الضباط العاملين (ليسانس حقوق وأمن عمومي).

وبالمناسبة, قام قائد الدرك الوطني بتفتيش التشكيلات المتخرجة وتقليد الرتب للمتفوقين وتسليمهم الشهادات.

وفي كلمة له بالمناسبة, أشاد قائد المدرسة, العميد محمد دراني, بـ”الجهود الكبيرة التي تبذلها هذه المؤسسة العريقة في تكوين الطلبة نظريا وتطبيقيا ومنحهم القدرة على مواجهة الحياة المهنية بكل تفان وإخلاص مما يعزز أمن وسلامة المواطن”.

وقد اختتم الحفل باستعراض عسكري تراصت فيه صفوف الضباط المتخرجين في تحكم وانسجام يعكس مستوى التدريب الذي تلقاه الطلبة خلال فترة التكوين.

اقرأ المزيد