المدرب البوسني “فلاديمير بيتكوفيتش”يصل الي مطار الجزائر الدولي - الجزائر

المدرب البوسني “فلاديمير بيتكوفيتش”يصل الي مطار الجزائر الدولي

المدرب البوسني “فلاديمير بيتكوفيتش”يصل الي مطار الجزائر الدولي 


حل البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب السويسرا السابق، بمطار الجزائر العاصمة الدولي، تمهيدا لاستكمال إجراءات تعاقده مع الاتحاد الجزائري لتدرب محاربي الصحراء، خلفا للمقال جمال بلماضي.

كان الاتحاد الجزائري، قرر فض ارتباطه بالمدرب بلماضي من طرف واحد، عقب فشله في قيادة زملاء محرز لتجاوز دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية على التوالي.

واستقبل فلاديمير بيتكوفيتش، لحظة حلوله بمطار محمد بوضياف، حوالي منتصف الليل، رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي، وبعض أعضاء المكتب الفيدرالي.

وتجاذب الرجلان، أطراف الحديث بالقاعة الشرفية لمطار العاصمة، قبل أن ينقل إلى مقر إقامته الجديد، حيث سيكون على موعد مع يوم حافل بالأحداث، هذا الإثنين.

وسيتعين على المدرب السابق للمنتخب السويسري، الاجتماع برئيس الهيئة، للتوقيع على عقده رسميا، قبل التنقل لقاعة المؤتمرات بملعب نيلسون مانديلا، لعقد ندوة صحفية، هيا الأولى له كمدرب لمنتخب المحاربين.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي، قد قرر فسخ عقد بلماضي من جانب واحد، بعد خروج المحاربين من الدور الأول ببطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت بكوت ديفوار.

وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه الرسمي: “يعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن إتمامه كافة إجراءات التعاقد مع المدرب الجديد.. المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش هو المدرب الجديد”.

المدرب البوسني “فلاديمير بيتكوفيتش” (61 سنة)،

 السيرة الذاتية للمدرب “بيتكوفيتش”، حفزت رئيس “الفاف”، على وضعه على رأس قائمة المرشحين لقيادة “الخضر”.
 المدرب بيتكوفيتش”، بوسني كرواتي يحمل جنسيـات سفر سويسرية، سبق له تدريب المنتخب السويسري لمدة 7 سنوات في 78 مقابلة (2014–2021)، وقادهم للمونديال في أكثر من مـرة، كما حقق أفضل إنجاز في تاريخ سويسرا بالصعود إلى ربع نهائي في يورو 2020 بعد إقصاء فرنسا، وصار أفضل مدرب في تاريخ هذا المنتخـب، وكان أخـر نادي دربه هو بـوردو الفرنسي 2023.
البوسني “فلاديمير بيتكوفيتش”، لم يسبق له العمل في إفريقيا، إلا أن ما هو معروف عنـه أنـه يتميـز بالقوة والصرامة.