المخيم الوطني للأنشطة العلمية والتقنية للشباب: اختتام الطبعة ال10 بتتويج الفائزين في مختلف الاختصاصات

المخيم الوطني للأنشطة العلمية والتقنية للشباب: اختتام الطبعة ال10 بتتويج الفائزين في مختلف الاختصاصات

جيجل – اختتمت مساء اليوم الأربعاء، بجيجل، فعاليات المخيم الوطني للأنشطة العلمية والتقنية للشباب في طبعته العاشرة بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في اختصاصات الإلكترونيك وعلم الفلك والسمعي البصري التي تنافس فيها المشاركون.

و حل في المركز الأول في نشاط “الإلكترونيك” الشاب، علاء الدين أرقيط، من بسكرة عن ابتكاره لعلبة تحكم عن بعد خاصة بالآلات الإلكترونية، متبوعا برمزي نواصرية، من باتنة، و محمد الهادي بولسوار، من تيسمسيلت في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

فيما اعتلى الشاب سيف الدين منيع من باتنة منصة التتويج باحتلاله المركز الأول في اختصاص “علم الفلك” عن ابتكاره لتطبيق خاص بالأطفال لتعلم مبادئ علم الفلك بطريقة مستحدثة متبوعا بكل من نبيل زروقي، من تيزي وزو في المرتبة الثانية، و رفيدة محلي من توقرت في المركز الثالث.

و جاء في المرتبة الأولى في اختصاص “السمعي البصري” ياسين بلي من ولاية الأغواط عن ومضة تحسيسية حول آفة تعاطي المخدرات ثم الشاب، محمد أمين بولعراس، من ولاية بومرداس و موسى دردوس من جيجل في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

و اعتبر السيد، رشيد بوخنوفة، مدير ديوان مؤسسات الشباب محليا، الجهة المنظمة للتظاهرة بالتنسيق مع المديرية المحلية للشباب والرياضة والرابطة الولائية للنشاطات الثقافية للشباب أن الطبعة العاشرة كانت “ناجحة بامتياز” بالنظر لعدد المشاركين من جهة و نوعية الأعمال المشارك بها من جهة ثانية، لافتا إلى المستوى العالي الذي قدمه الشباب المهتم بمجال الإلكترونيك من خلال إيجاد حلول وتطبيقات عملية في عديد الميادين.

تجدر الإشارة إلى أن الطبعة العاشرة للمخيم الوطني للأنشطة العلمية والتقنية للشباب عرفت مشاركة  شباب من 26 ولاية.