المخرج محمد شرشال يؤطر ورشة ضمن الطبعة 29  لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

المخرج محمد شرشال يؤطر ورشة ضمن الطبعة 29  لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

الجزائر – يشرف المؤلف والمخرج المسرحي الجزائري محمد شرشال على “ورشة إعداد الممثل” ضمن ورشات الطبعة 29 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي المزمع تنظيمه من 1 إلى 8 سبتمبر القادم، حسب بيان للمسرح الوطني الجزائري، محي الدين باشطارزي.

ويتم تنظيم الورشة التدريبية في مجال “إعداد الممثل ” للمخرح محمد شرشال الى جانب عشرة ورشات مختلفة  بمشاركة مدربين وفنانين من اليونان و أمريكا و كندا و مصر وذلك في العديد من عناصر العمل المسرحى، على غرار ورشة “رحلة أدائية من خلال المشاعر” للمخرج المسرحي البولندي دانيال اربازكوسكي و ورشة “صناعة مسرح خيال الظل” للمخرجين ماريا فرانغي وبابيس ماركيس من اليونان.      

وكان المخرج المسرحي محمد شرشال توج بجائزة احسن عرض مسرحي عربي لسنة 2020 عن مسرحية “جي بي أس” (من إنتاج المسرح الوطني الجزائري سنة 2019) و التي حازت على جائزتي أحسن إخراج وأحسن دور رجالي في المسابقة الرسمية للدورة 22 لأيام قرطاج المسرحية بتونس سنة 2021.

وسيعرف المهرجان، الذي تحمل دورته الجديدة اسم المسرحي العالمي الراحل بيتر بروك، مشاركة  44 عرضا مسرحيا من مختلف دول العالم وتضم المسابقة الرسمية تنافس 14 عرضا من مصر وتونس والكويت و سوريا و العراق و إيطاليا و كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مسابقة العروض القصيرة يشارك 16 عرضا مسرحيا قصيرا من مصر وليبيا والإمارات العربية المتحدة وسويسرا إلى جانب عروض نوادي المسرح التجريبي و 14 عرضا مسرحيا من مصر.

ويتيح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، الذي  تأسس سنة 1988، الفرصة لتقديم عروض مسرحية تجريبية من كل دول العالم و يمنح جوائز أفضل العروض، كما يتم تكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بالمسرح التجريبي و تنظيم عدد من الندوات المتخصصة.

اقرأ المزيد