المجمعات الصناعية العمومية : عون يأمر باستغلال كل الإمكانيات ووسائل الإنتاج

المجمعات الصناعية العمومية : عون يأمر باستغلال كل الإمكانيات ووسائل الإنتاج

الجزائر- أسدى وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, توجيهات للرؤساء المدراء العامين للمجمعات الصناعية العمومية, بضرورة تحسين الحوكمة ونمط التسيير من خلال استغلال كل الإمكانيات ووسائل الإنتاج وكذا الاعتماد على عقود النجاعة لتحسين جودة المنتجات, حسبما افاد به, اليوم الاربعاء, بيان للوزارة.

وجاء هذا خلال لقاء, عقده السيد عون, ظهر أمس الثلاثاء, ضم رؤساء المجمعات الصناعية تحت الوصاية بغية “تقييم وضعية القطاع الصناعي العمومي من خلال الاطلاع على واقع هذه المجمعات الصناعية، آفاقها المستقبلية والصعوبات التي تواجهها”, يضيف ذات المصدر.

وفي مستهل اللقاء, يقول البيان, “عبر الوزير عن نظرته لأداء هذه المجمعات وعلى الدور الذي يجب أن تلعبه للنهوض بالقطاع الصناعي”, كما حدد “طبيعة العلاقة التي يجب أن تربط هذه المجمعات بالإدارة المركزية”.

وبالمناسبة, أسدى السيد عون جملة من التوجيهات تتعلق “بضرورة مضاعفة المجهودات, لاسيما فيما تعلق بتحسين الحوكمة ونمط التسيير من خلال استغلال كل الإمكانيات ووسائل الإنتاج وكذا الاعتماد على عقود النجاعة لتحسين جودة المنتجات”.

كما شدد الوزير على “تسريع بعث بعض المشاريع المتوقفة وفقا للمخطط المسطر له واحترام أجندة وتعهدات مسيري هذه المجمعات”, حسب الوزارة.

وخلال هذا الاجتماع, قام مسؤولو هذه المجمعات, كل في اختصاصه, باستعراض الوضعية الحالية من حيث إمكانيات الإنتاج وحصص التسويق وخطط التطوير لتمكينهم من المساهمة الفعلية في تطوير القطاع الصناعي في الجزائر.

وفي ختام اللقاء, أسدى السيد عون “جملة من التعليمات، تخص ضرورة تفعيل دور ومكانة مجالس الإدارة في تسيير هذه المجمعات، ومراقبتها لمدى وتقييم الأداء ونمط التسيير”, حسب ذات البيان.