المجلس الشعبي الوطني يشارك في أشغال المنتدى البرلماني حول التغيرات المناخية بمصر

المجلس الشعبي الوطني يشارك في أشغال المنتدى البرلماني حول التغيرات المناخية بمصر

الجزائر – يشارك المجلس الشعبي الوطني في أشغال المنتدى البرلماني حول التغيرات المناخية, الذي ستحتضنه الاقصر بجمهورية مصر العربية, في الفترة الممتدة من 4 إلى غاية 6 نوفمبر الجاري, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر أن هذا المنتدى الذي ستحتضنه الاقصر ( جمهورية مصر العربية) ينظم بشكل مشترك عشية الدورة ال 27 لمؤتمر الأطراف من قبل “برلمان المناخ ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالشراكة مع البرلمان الأفريقي وبدعم من المديرية العامة للشراكات الدولية التابعة للمفوضية الأوروبية”.

ومن شأن هذا المنتدى أن “يخلق حوارا بين المشرعين المنتخبين والوكالات المانحة والقطاع الخاص”, كما سيتناول السؤال المركزي –يضيف نفس المصدر — حول “كيفية تمويل وبناء نظام جديد للطاقة النظيفة للجميع بالسرعة الكافية لتجنب تدهور المناخ”.

و أشار البيان إلى أن المناقشات ستركز على “التهديدات المناخية, والطاقة المتجددة على نطاق واسع, و كذا الشبكات العابرة للحدود لتمكين البلدان من تداول الطاقة المتجددة, والحصول على الطاقة, وتمويل المناخ, والنقل المستدام”.

و سيشارك في المنتدى كل من نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني, منذر بودن والنائب بوسحابة عبد الرزاق بصفته منسق شبكة البرلمانيين المهتمين بالبيئة والمناخ والنائب غمرة فريدة بصفتها عضو بذات الشبكة في أشغال هذا المنتدى.