المجلس الشعبي الوطني : لجنة الدفاع الوطني تقيم نشاطها السنوي

 

الجزائر – عقدت لجنة الدفاع الوطني بالمجلس الشعبي الوطني، يوم الأربعاء، إجتماعا خصص لتقييم نشاطها خلال الدورة البرلمانية العادية، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و أوضح البيان أن رئيس اللجنة بلعالم أحمد أكد أن هذا الاجتماع التقييمي هو “التفاتة جديدة أرادت اللجنة من خلالها إرساء تقاليد استمرارية العمل”.

و عقب تلاوة تقرير عن نشاط اللجنة, أجمع الأعضاء على أن “البرنامج المسطر تميز بحركية لافتة سحمت بتغيير الصورة النمطية التي لطالما حرصت لجنة الدفاع الوطني على تغييرها, حيث تراوحت نشاطات اللجنة بين الاستماع الى عدد من الوزراء وتنظيم يوم برلماني وخرجات استعلامية إلى عدد من مؤسسات ومرافق الجيش الوطني الشعبي”, يضيف نفس المصدر.

و بذات المناسبة, أكد المجتمعون أن هذه النشاطات سمحت بالاطلاع على “المجهودات المبذولة في مجال التكوين وتعزيز القدرات ورفع جاهزية واحترافية قوات الجيش الوطني الشعبي”.

و في ختام الاجتماع, وجه أعضاء اللجنة “تحية تقدير وعرفان لرئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون,

و كذا رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة, على جهودهما في مجال عصرنة قوات الجيش الشعبي الوطني والرفع من جاهزيتها”, كما أشادوا بيقظة أفراد الجيش المرابطين على الحدود في حماية أمن الوطن واستقراره, وفقا لذات المصدر.

اقرأ المزيد