المجلس الشعبي الوطني: دورة تكوينية لفائدة فوج ثان من نواب المجلس الوطني الصحراوي

الجزائر – انطلقت اليوم الأحد, بملحقة المجلس الشعبي الوطني, بالجزائر العاصمة, فعاليات دورة تكوينية لفائدة فوج ثان من نواب المجلس الوطني للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والتي ستمتد إلى غاية 18 أكتوبر الجاري.

وفي كلمة له بالمناسبة, أشاد السفير الصحراوي عبد القادر طالب عمر, بدور الجزائر في الدفاع عن الشعب الصحراوي ودعمها لمؤسساته و”هذا ما يعكسه حرص المجلس الشعبي الوطني الجزائري بقيادة رئيسه السيد ابراهيم بوغالي, على تكوين النواب الصحراويين وتوفير كل الظروف المناسبة لذلك”.

كما ثمن طالب عمر, “الدعم الذي تقدمه الجزائر, من خلال مرافعتها لصالح القضية الصحراوية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره, من أعلى المنابر الدولية”.

بدوره, أثنى رئيس الوفد البرلماني الصحراوي السالك محمد المهدي, ب”نجاح” الدورة السابقة التي استفاد منها فوج أول من نواب المجلس الوطني الصحراوي, معربا عن تمنياته بنجاح هذه الدورة.

من جهتها, أكدت النائب البرلمانية هجيرة عباس – خلال إعلانها, نيابة عن رئيس المجلس الشعبي الوطني, عن انطلاق هذه الدورة التكوينية – على “موقف الجزائر الثابت” تجاه القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الصحراوية, مشددة على ضرورة توفير الدعم الكامل لها.

ويتضمن برنامج الدورة التكوينية التي تنظم في الفترة من 08 إلى 18 أكتوبر, محاضرات وورشات تطبيقية تنشط من قبل نواب برلمانيين, وفق برنامج مخطط, كما ستنظم للوفد المشارك زيارات لعدد من مؤسسات الدولة, للتعرف عليها وعلى آليات عملها.

اقرأ المزيد