المجلس الشعبي الوطني: تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- رومانيا

الجزائر – تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائر- رومانيا بهدف تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، رابح بوثلجة، أن تنصيب هذه المجموعة يعد “حدثا هاما في مسار توطيد العلاقات الثنائية، خاصة على المستوى البرلماني”، مبرزا أن “علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الجزائر ورومانيا ترتكز على الاحترام المتبادل والتشاور المنتظم”.

كما أعرب عن أمله في أن تكون هذه المجموعة “لبنة جديدة في دعم التعاون والتبادل الثنائي في كافة المجالات والاستفادة من الإمكانيات التي يزخر بها البلدان في العديد من الميادين”.

من جانبه، ثمن سفير رومانيا بالجزائر، غرويا جاكوتا، هذه المبادرة التي تضاف –مثلما قال– إلى الجهود المبذولة، لاسيما منذ السنة الماضية بمناسبة إحياء الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتي سمحت بإعادة بعث العلاقات الثنائية بشكل يتماشى مع التطورات الهامة الحاصلة في البلدين”.

من جانبه، نوه رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- رومانيا، النائب علي جلولي، بـ”تقارب الرؤى بين البلدين حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”، معبرا عن أمله في “دعم هذا التقارب من خلال إرساء سنن للتشاور والتنسيق لترقية العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة”.