المجلس الشعبي الوطني: تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية الأوكرانية

الجزائر- تم يوم الخميس بمقر المجلس الشعبي الوطني، تنصيب “لجنة الصداقة البرلمانية الجزائرية الاوكرانية” تحت رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، عبد الحميد سي عفيف بحضور سفير أوكرانيا ماكسيم سوبخ، حسب ما أفاد به بيان من المجلس.

وبالمناسبة، ثمن السفير الاوكراني ما حققه البلدان من “نتائج إيجابية” تعكس حرصهما على الرقي بتعاونهما إلى مستويات أعلى لاسيما في ظل توفر الإرادة السياسية والمحفزات والمؤهلات في شتى المجالات.

ومن جانبه، استعرض رئيس اللجنة ما حققه البلدان في إطار تعاونهما من نتائج إيجابية تجسدت في مجموعة كبيرة من مشاريع الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون في مجالات الفلاحة والعلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي والثقافة، فضلا عن الدعم المتبادل لمرشحي البلدين في الهيئات الدولية.


إقرأ أيضا:   تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر- لبنان”


وأكد  في نفس الاطار أن برلماني البلدين “مطالبون بدعم ما تقوم به حكومتا البلدين على الصعيد الدبلوماسي”، مجددا التذكير، في هذا الخصوص، بأهمية الدبلوماسية البرلمانية في “مد جسور” الصداقة مع برلمانات الدول التي تربطها مع الجزائر علاقات ودية وأخوية.

وأشار السيد سي عفيف أن ذلك يعتد ضمن مواكبة الجهود دبلوماسية الرامية إلى “تحقيق إرادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قائد الإصلاحات ورائد الدبلوماسية الجزائرية وواضع أسسها ومبادئها السامية”.