المجلس الشعبي الوطني: بوغالي يستقبل القائد العام لجمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية

المجلس الشعبي الوطني: بوغالي يستقبل القائد العام لجمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية

الجزائر- استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, اليوم الخميس بمقر المجلس, القائد العام لجمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية, مصطفى سعدون ومرافقيه, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته, أن “السيد بوغالي أثنى خلال هذا اللقاء على دور الكشافة في تلقين مبادئ حب الوطن والتضحية للنشأ”, مؤكدا في ذات السياق, أن “منهجيتها العريقة في التكوين وأنشطتها المستدامة عبر ربوع الوطن أكسبتها رصيدا معتبرا من التجربة التي يجب تثمينها وتعزيزها بل وتوظيفها لتكون صمام أمان للمجتمع”.

وبالمناسبة, اعرب رئيس المجلس, عن “تقديره لما فتئ قادة ومنخرطو الكشافة يبذلونه من أنشطة تحسيسية وتضامنية عززت اللحمة الوطنية, وحث على بذل مزيد من الجهود لاسيما في هذا السياق الذي يجب فيه على كل أبناء الجزائر –كما قال– المساهمة بقوة وجدية في تحقيق التنمية الاقتصادية وبناء جزائر جديدة متطورة ومزدهرة”.

من جهته, استعرض القائد العام نشاطات جمعية قدماء الكشافة الاسلامية الجزائرية عبر مختلف ربوع الوطن, موضحا أنها تهدف الى “تعزيز الترابط بين مختلف الشرائح في إطار واقعي يراعي المبادئ والأخلاق الوطنية والدينية التي يحافظ عليها الشعب الجزائري جيلا بعد جيل”.

ولخص السيد سعدون –يضيف البيان– نشاطات جمعيته في “انجاز الأعمال الجوارية لترسيخ الذاكرة الوطنية لدى الأجيال الصاعدة, الى جانب القيام بأعمال تطوعية وتحسيسية لمعرفة انشغالات الشباب وتطلعاتهم وطموحاتهم الراهنة في ظل العالم الافتراضي الذي أضحى يؤثر على الجميع”.

وفي هذا السياق,أعرب القائد العام للجمعية عن “أمله في تنظيم لقاءات مستقبلية مع المجموعات البرلمانية الممثلة في المجلس, للتواصل معها في إطار يتيح الاطلاع على البرامج السياسية للمنتخبين الوطنيين الذين بذلوا جهودا معتبرة لنقل انشغالات المواطنين واستعادة ثقتهم”.