المجلس الشعبي الوطني: النائب بوشويط يترأس بأرمينيا أشغال الجلسة المسائية للمؤتمر العالمي للبرلمانين الشباب

المجلس الشعبي الوطني: النائب بوشويط يترأس بأرمينيا أشغال الجلسة المسائية للمؤتمر العالمي للبرلمانين الشباب

الجزائر – ترأس رئيس لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني, السيد محمد أنوار بوشويط, الجلسة المسائية من اليوم الأول للمؤتمر العالمي العاشر للبرلمانين الشباب الذي تحتضنه مدينة يريفان بأرمينيا, حسب ما أفاد اليوم الخميس بيان للمجلس.

وخصصت أشغال هذه الجلسة –يضيف المصدر– لمناقشة موضوع “حياة الشباب المضطربة: تأثير الأزمات على حقوق الشباب الاجتماعية والاقتصادية”, اذ تناول المشاركون فيها الآثار المدمرة للأزمات العالمية على التعليم وعمالة الشباب, لاسيما منها الحروب والركود الاقتصادي والأوبئة وتغير المناخ.

كما تطرق المشاركون في هذه الجلسة إلى “التدابير التشريعية والسياسية والمالية والرقابية التي يمكن للبرلمانين الشباب اتخاذها من أجل الدفاع عن تعليم الشباب وتوظيفهم, وبالأخص في أوقات الأزمات”.

ويذكر أن وفدا من المجلس الشعبي الوطني, بقيادة النائب بوشويط, الذي هو أيضا “عضو مجلس منتدى الشباب وعضو مكتب اللجنة الدائمة للأمن والسلم الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي, يشارك في أشغال هذا المؤتمر الذي تحتضنه مدينة “يريفان” خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 15 سبتمبر الجاري”.

و ينظم مؤتمر هذا العام بالاشتراك بين الاتحاد البرلماني الدولي والمجلس الوطني الأرميني تحت شعار “حماية التربية والعمل في كل الظروف”, يضيف بيان المجلس.