المجلس الأوروبي يدين استهداف قوة الأمم المتحدة المؤقتة جنوب لبنان

جنيف – أدان رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، يوم الجمعة، استهداف الكيان الصهيوني قوة الأمم المتحدة المؤقتة جنوب لبنان، مؤكدا أن إطلاق النار على اليونيفيل “غير مقبول”.

وأبرز شارل ميشال، على هامش قمة لرابطة دول جنوب شرقي آسيا في لاوس، أن “هجوما على بعثة دولية لحفظ السلام غير مسؤول وغير مقبول”, داعيا الكيان الصهيوني وجميع الأطراف إلى “الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي”.

وجدير بالذكر أن قوات الكيان الصهيوني فتحت النار على 3 مواقع لقوات قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان “اليونيفيل”, جنوبي البلاد، ما أدى إلى إصابة عنصرين لها.

وقالت قوات “اليونيفيل”, في بيان لها، أن تصعيد الكيان الصهيوني الأخير على طول الخط الأزرق أدى إلى تدمير واسع النطاق للمدن والقرى في جنوب لبنان.

وتابعت أن الأيام الماضية شهدت توغلات من الكيان الصهيوني إلى لبنان في الناقورة ومناطق أخرى، مؤكدة أن المقر العام لليونيفيل في الناقورة والمواقع المجاورة تعرضوا للقصف بشكل متكرر.

وأوضح البيان أن جنديين اثنين من حفظ السلام أصيبا اليوم، بعد أن أطلقت دبابة “ميركافا” تابعة للجيش الصهيوني النار من سلاحها باتجاه برج مراقبة في مقر “اليونيفيل” في الناقورة.