المجلس الأعلى للشباب ينظم مخيم لرواد الأعمال من 27 إلى 30 يوليو بتيبازة

المجلس الأعلى للشباب ينظم مخيم لرواد الأعمال من 27 إلى 30 يوليو بتيبازة

الجزائر – ينظم المجلس الأعلى للشباب في الفترة الممتدة من 27 إلى 30 يوليو, مخيما لرواد الأعمال الشباب بولاية تيبازة, بهدف تعزيز ريادة الأعمال بين الشباب ودعم حاملي المشاريع, وذلك تحت شعار: “شبابنا..رؤية ابتكارية لاقتصاد متنامي”, حسب ما أورده, اليوم الأربعاء, بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن المجلس ومن خلال “لجنة التشغيل والمقاولاتية والابتكار واقتصاد المعرفة, سينظم مخيما لرواد الأعمال الشباب, وذلك في الفترة الممتدة من 27 إلى 30 يوليو الجاري بتيبازة, وهو فعالية تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال بين الشباب ودعم حاملي المشاريع”.

وتتضمن هذه الفعالية –يضيف نفس المصدر– “جلسة حوارية موضوعاتية تجمع بين الشباب ورواد الأعمال ومجموعة من المختصين لمناقشة التحديات والانشغالات التي يواجهها حاملو المشاريع والبحث عن سبل تخطيها”.

كما سيتم تنظيم جلسة حوارية “رفيعة المستوى” حول “مساهمة رواد الأعمال في تعزيز الوعي المجتمعي والسياسي للشباب الجزائري”, ناهيك عن دورات تكوينية قاعدية على شكل محاضرات وورشات عمل لفائدة الشباب المشاركين, تتناول عدة مواضيع من شأنها “المساهمة في تحسين بيئة الأعمال لتعزيز الاقتصاد الوطني ودعم أصحاب الفكر المقاولاتي لدى الشباب الجزائري”.

ومن جهة أخرى, سيشهد هذا المخيم تنظيم مسابقة لاختيار أحسن المشاريع الابتكارية في خمسة اختصاصات لها علاقة بريادة الأعمال, حيث تهدف هذه المسابقة إلى “تحفيز وتشجيع الشباب المبتكر لتجسيد مشاريعهم”.

وسيتم بالمناسبة, “انتقاء 25 مشروعا من مجمل المشاريع المسجلة في الاستمارة الرقمية من قبل اللجنة العلمية المتكونة من أعضاء, إطارات المجلس وخبراء في ريادة الأعمال, ليتم بعد ذلك اختيار 5 مشاريع فائزة عن كل محور بعد تقييمها من طرف لجان تحكيم متخصصة”.

للإشارة, سيشهد هذا المخيم مشاركة أكثر من 400 شابا وشابة من أعضاء, خبراء, ممثلي القطاعات الحكومية والهيئات الرسمية ذات الصلة وشباب حاملي مشاريع ورواد أعمال تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 40 سنة.

 

اقرأ المزيد