المجلس الأعلى للشباب / بني عباس : جلسات مفتوحة لفائدة الشباب بالولاية

المجلس الأعلى للشباب / بني عباس : جلسات مفتوحة لفائدة الشباب بالولاية

بني عباس – شرع المجلس الأعلى للشباب في تنظيم جلسات مفتوحة لحصر إنشغالات الشباب بولاية بني عباس، حسبما علم يوم الخميس من المنظمين.

و تستهدف تلك الجلسات التي أطلقت من بلدية إقلي, عدة شرائح شبانية ومن بينهم الطلبة الجامعيين وأصحاب المؤسسات الناشئة والأعمال الحرة والحرفيين وحاملي المشاريع والبطالين والمتربصين بقطاع التكوين والتعليم المهنيين وكذا المنخرطين في الجمعيات الشبانية والنوادي العلمية وأيضا ذوي الإحتياجات الخاصة، كما جرى شرحه.

و أوضح عضو المجلس الأعلى للشباب لولاية بني عباس, محمد الأمين كيحل, أن هذه الجلسات “ذات طابع تشاوري وتتواصل حسب الرزنامة التي سطرها المجلس الأعلى للشباب”.

و كانت انطلاقتها من بلدية إقلي وشاركت فيها مختلف الفعاليات الشبانية المحلية، حيث كان اللقاء ثريا مع شباب المنطقة وجرى بحضور السلطات المحلية وطرحت خلاله عدة انشغالات منها ما هو محلي والتي جرت دراستها مع المسؤولين المحليين، فيما ستحال انشغالات أخرى إلى الهيئة التنفيدية الولائية وأخرى ذات بعد وطني سترفع إلى اللجان المتخصصة للمجلس الأعلى للشباب، يضيف ذات المتحدث.

و قدمت إقتراحات وتوصيات لإيجاد الحلول للإنشغالات التي طرحها الشباب بهذه الجماعة المحلية والتي شملت بالخصوص مجالات الصحة والتربية والشغل والسياحة والثقافة والرياضة، كما ذكر عضو المجلس الأعلى للشباب.

و تتواصل هذه اللقاءات إلى غاية 27 مايو الجاري لتشمل فئات الشباب عبر كافة بلديات ولاية بني عباس والتي ستختتم ببلدية مقر الولاية، مثلما جرى شرحه.

و استحسن شباب بلدية إقلي في انطباعات رصدتها وأج إلتفاتة المجلس الأعلى للشباب، مما سمح برصد انشغالاتهم والتعبير عن تطلعاتهم، معربين عن أملهم في إيجاد الحلول المناسبة بما يسمح بتحقيق طموحاتهم سيما ما تعلق منه بتوفير الهياكل الشبانية والرياضية والمرافق الترفيهية وأخرى للتكفل بذوي الإحتياجات الخاصة وتحسين خدمات النقل بهذه الولاية الجنوبية الفتية.

اقرأ المزيد