المجلس الأعلى للشباب: اجتماع افتراضي مع برلمان الشباب اليمني

المجلس الأعلى للشباب: اجتماع افتراضي مع برلمان الشباب اليمني

الجزائر – عقد أعضاء من المجلس الأعلى للشباب اجتماعا افتراضيا مع برلمان الشباب اليمني, يندرج في إطار “المقاربة التشاركية” التي يتبناها مع مختلف المؤسسات والهيئات الوطنية, الإقليمية والدولية, حسب ما أفاد به اليوم الخميس, بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر, أنه “في إطار المقاربة التشاركية التي يتبناها مع مختلف المؤسسات والهيئات الوطنية, الإقليمية والدولية, ذات الاهتمام المشترك, عقد أعضاء من المجلس الأعلى للشباب اجتماعا افتراضيا مع برلمان الشباب اليمني برئاسة السيد سيف بن سيف العماري, نائب رئيسه والقائم بأعماله”.

وجاء انعقاد هذا الاجتماع– يضيف البيان–بغرض “التفكير والتخطيط لإيجاد فرص للتعاون المستقبلي بين الجانبين, وتبادل الخبرات بينهما في المجالات ذات الصلة بفئة الشباب, ناهيك عن مناقشة التحديات المشتركة التي يواجهها الشباب في كل من الجزائر واليمن بشكل خاص, وفي الدول العربية بشكل عام”.

وخلال هذا اللقاء استعرض ممثلو المجلس “التدابير التي اتخذتها الدولة الجزائرية من أجل إشراك الشباب في الحياة العامة والسياسية على وجه الخصوص,

لاسيما من خلال استحداث المجلس الأعلى للشباب كهيئة دستورية استشارية لدى السيد رئيس الجمهورية, ترافع عن انشغالاته, خاصة أن البلاد مقبلة على انتخابات رئاسية وجب على الشباب أن يكون عنصرا فاعلا فيها”.

من جانبه –يضيف البيان– استعرض الوفد اليمني الوضع العام الذي يسود اليمن مع التطرق إلى “مكانة الشباب ودوره في الحياة العامة”.

وقد أسفر الاجتماع على عدة نتائج أهمها “صياغة خطة عمل مشتركة بهدف التأسيس لمشاريع مشتركة تدعم تمكين الشباب في صناعة القرار والمشاركة في بناء السياسات العمومية وتقييمها, وكذا إنشاء خط تواصل دائم ومستمر بين الجانبين, مع تشكيل لجنتين فرعيتين بينهما من أجل متابعة تنفيذ مخرجات الاجتماع”, وفقا لذات المصدر.