المجلس الأعلى للشباب : إطلاق مبادرة “هيا شباب” للتشجيع على التسجيل في القوائم الانتخابية

المجلس الأعلى للشباب : إطلاق مبادرة "هيا شباب" للتشجيع على التسجيل في القوائم الانتخابية

الجزائر- أطلق المجلس الأعلى للشباب, مبادرة “هيا شباب” بهدف تشجيع هذه الفئة على التسجيل في القوائم الانتخابية, تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للمجلس.

و أوضح ذات المصدر أن هذه المبادرة تندرج في إطار”مواصلة الحملة المستمرة من أجل تشجيع الشباب على التسجيل في القوائم الانتخابية, و تحفيزهم على المشاركة الفعالة في مختلف محطات بناء الجزائر الجديدة”.

و أبرز البيان أن هذه المبادرة تعد بمثابة “أرضية عمل رئيسية للمجلس في سياق حملته التحسيسية لتشجيع الشباب على التجاوب إيجابيا مع عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي أطلقتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر القادم”.

وتتضمن هذه المبادرة “تنظيم عدة نشاطات جوارية وعمل ميداني بهدف تشجيع الشباب على تسجيل أنفسهم ضمن القوائم الانتخابية, سيما من خلال التحسيس بأهمية العملية الانتخابية كسلوك حضاري للأفراد, يعبر عن عمق الممارسة الديمقراطية”, الى جانب برمجة “نشاط جواري مكثف لأعضاء المجلس عبر مختلف ولايات الوطن”.

و اعتبر المجلس الأعلى للشباب أن هذه المبادرة تشكل “فرصة حقيقية لتعزيز التواصل بين الشباب والهيئات الرسمية”, كما تأتي أيضا “تجسيدا للتناغم والتعاون المطلوبين في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية و تعزيزا للدور الذي يلعبه المجلس في نشر الوعي السياسي لدى الشباب الجزائري وتناغما مع عمق القرارات السياسية المتخذة لصالح هذه الفئة الحيوية من المجتمع وتحقيقا للمكاسب الوطنية المنجزة لفائدة الشباب,على اعتبار أنه يشكل قاعدة أساسية في بناء الوطن والدفاع عن مصالحه”.