المجتمع المدني مطالب بالتحرك لتعزيز الثقافة الانتخابية

المجتمع المدني مطالب بالتحرك لتعزيز الثقافة الانتخابية

البليدة – أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني نور الدين بن براهم أمس السبت بالبليدة أن “المجتمع المدني مطالب بالتحرك لنشر الوعي و زيادة الثقافة الانتخابية لدى جميع فئات المجتمع”.

و أوضح السيد بن براهم لدى اشرافه على لقاء جهوي تفاعلي و جواري تحت شعار “مواطنة فعالة, مجتمع حي”, “تعزيز الثقافة الانتخابية و المواطنة الفعالة” أن “البلاد مقبلة على محطة هامة في مسارها الديمقراطي الأمر الذي يتطلب من المجتمع المدني تأدية أدوار مهمة من أجل انجاحها”.

و قال ذات المتحدث أن المجتمع المدني الذي وصفه بقوة “تمثيل مجتمعي هامة لرصد احتياجات المواطنين”, مطالب بالتحرك لنشر الوعي و تعزيز الثقافة الانتخابية لدى فئات المجتمع و التحسيس لتكريس السلوكيات و القيم الديمقراطية و المواطنة الفعالة.

و أضاف أن تحقيق رؤية شاملة لبناء مجتمع مدني حر و قوي و متماسك يعتمد على مشاركة المواطنين و تفاعلهم في عملية صنع القرار و تنفيذ السياسات العامة لتعزيز قدرة المجتمع على مواجهة التحديات الراهنة و تحقيق التقدم.

في هذا الاطار نظم اليوم السبت المرصد الوطني للمجتمع المدني بملعب الشهيد “حمود دايدي” وسط مدينة البليدة لقاء تفاعلي جهوي بحضور نحو 1200 مشارك ممثلين عن جمعيات المجتمع المدني لولايات الجزائر العاصمة, البليدة, تيبازة ,عين الدفلى, الشلف, الجلفة, المدية و تيسمسيلت.

و تخلل هذا اللقاء الجهوي تنظيم ورشات تفاعلية تناولت عدة محاور على غرار دور المجتمع المدني في ترقية المواطنة الفعالة و تعزيز الوعي السياسي و التشجيع على المشاركة في الاستحقاقات المقبلة, الشباب و المشاركة السياسية,

تعزيز الوعي البيئي, الاعلام و الاتصال الجمعوي و ترقية الخدمات الصحية و حماية الأطفال و المراهقين.

من جهة أخرى كشف السيد بن براهم أن المرصد الوطني للمجتمع المدني قرر إطلاق الاحتفالات المخلدة للذكرى ال62 لاستقلال الجزائر انطلاقا من أقصى الجنوب و بكل المناطق الحدودية.