المثابرة والاجتهاد سر تفوق بن عباس إيمان التي نالت المرتبة الأولى وطنيا في البكالوريا

المثابرة والاجتهاد سر تفوق بن عباس إيمان التي نالت المرتبة الأولى وطنيا في البكالوريا

باتنة – استقبلت التلميذة بن عباس إيمان من ثانوية معجوج العمري المختلطة بمدينة بريكة بولاية باتنة خبر نيلها المرتبة الأولى وطنيا في شهادة البكالوريا لدورة 2022 (شعبة علوم تجريبية) بمعدل 19،55 من 20 بافتخار كبير، مؤكدة أن تفوقها هو نتيجة المثابرة والاجتهاد في الدراسة .

وقالت صاحبة أعلى معدل في البكالوريا لهذا الموسم في تصريح للصحافة مساء يوم السبت بعد أن تلقت خبر تفوقها و التهنئة من وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد: “عملت بجد طيلة الموسم الدراسي لأحقق النجاح لكن هذه المرتبة لم أكن أنتظرها وأشعر وكأنني في حلم جميل”.

وأضافت بأن سر تفوقها هو المثابرة والاجتهاد و المساندة التي تلقتها من والديها وأساتذتها طيلة مشوارها الدراسي، مشيرة إلى أن اهتمامها بالمواد الأساسية ساعدها كثيرا في تحقيق ما وصلت إليه إلى حد الآن .

وعن آفاقها الدراسية، أكدت ذات المتفوقة بأنها ستختار بين الالتحاق بكلية الطب بحكم وجود ميول لهذا التخصص في عائلتها أو المدرسة العليا للرياضيات والإعلام الآلي بغية التخصص في الذكاء الاصطناعي .

وقال والد المتوجة بأعلى معدل في البكالوريا وطنيا الطبيب المختص في أمراض الدم نور الدين في حديث لوأج بأن نجاح إيمان و بهذا المعدل: “يعد ثمرة مستحقة بعد مشوار دراسي مميز حافل بالنجاح” .

وأضاف في ذات السياق: “لقد كانت الأولى في مختلف المراحل الدراسية بل وتميزت في نهاية مرحلة التعليم المتوسط باحتلالها المراتب الأولى عبر الولاية وحظيت بالتكريم محليا لتكون خاتمة هذه السلسة من التفوق التتويج بالمرتبة الأولى وطنيا في هذا الامتحان المصيري” .

وقال والد إيمان: “إن الاختيار سيكون لها وإن كان ميولها نحو التخصص العلمي باديا منذ طفولتها”، مشيرا إلى دعم والدتها لها في مسيرتها الدراسية وهي المتقاعدة من سلك التربية .