المتوجون بجوائز LIFE’S GOOD يقدمون حلولاً للتكنولوجيا لمستقبل أفضل

المتوجون بجوائز LIFE’S GOOD يقدمون حلولاً للتكنولوجيا  لمستقبل أفضل - الجزائر

المختصون في ESG والمسؤولون التنفيذيون في “إل جي” ينضمون إلى الفرق التي وصلت إلى النهائيات في مؤتمر LIFE’S GOOD AWARD في كوريا الجنوبية.

أعلنت شركة “إل جي الكترونيكس” عن الفائز الأخير بجائزة LIFE’S GOOD AWARD ، والتي تدعم المبتكرين العالميين الذين يواجهون التحديات للمساعدة في خلق حياة أفضل للجميع، حيث مُنحت الجائزة الكبرى لشركة Dot Inc الكورية الجنوبية.

 

وصنفت لجنة التحكيم الفرق المتأهلة للتصفيات النهائية بعد أن قدم كل منها حلوله المبتكرة في الجولة الأخيرة من المسابقة ، والتي نظمت خلال مؤتمر LIFE’S GOOD AWARD في إل جي LG Sciencepark في سيول ، بكوريا الجنوبية في 16 جانفي الجاري. كما حضر أيضًا المديرون التنفيذيون لشركة إل جي المكلفين بإدارة ESG للشركة ، CSO : لي سام سو وكذا  CTO ممثلة في الدكتور كيم بيونغ هون.

 

تجسد هذه الجائزة رؤية “إل جي” في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات LG ESG من أجل حياة أفضل للجميع ، بهدف تعزيز مستقبل أفضل للعالم. كما أرادت الشركة التماس أفكار حول الاستدامة البيئية وتوفر التسهيلات ، وهما مجالان رئيسيان لمبادرتها البيئية والاجتماعية والحوكمة طويلة الأجل ، Better Life Plan  2030. وتجسد الحلول المبتكرة التي قدمها الفائزون قوة وإمكانات “التكنولوجيا من أجل الخير” لنشر تأثير إيجابي على العالم.

الفرق الفائزة هي: Dot Inc  من كوريا الجنوبية (الجائزة الكبرى / جائزة 700000 دولار) ؛ Day1Lab من كوريا الجنوبية (فضية / 100000 دولار) ؛ و NONA Technologies من الولايات المتحدة (برونزية / 50000 دولار).

 

 

 

الحلول الحائزة على جائزة LIFE’S GOOD

 

قامت شركة .Dot Inc بتطوير جهاز عرض معلومات للمكفوفين ، يتألف من 2400 دبوس برايل – أو “نقطة” – تتحرك للأعلى وللأسفل. ويقوم هذا الجهاز الجديد بتحويل الصور والخرائط والمعلومات الرقمية المتنوعة الأخرى من الأجهزة المتصلة مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة إلى شاشة يمكن فهمها من قبل المستخدمين الذين يعانون من إعاقة بصرية.

 

Day1Lab: صنع بلاستيك بوليمر عضوي يتحلل بشكل كامل في المياه العذبة بعد حوالي أسبوعين ، وفي التربة بعد حوالي شهرين.

 

NONA Technologies: طورت محلول تحلية باستخدام استقطاب تركيز الأيونات (ICP) لإزالة الفيروسات والبكتيريا والملح والحطام من المياه.

 

وبالإضافة إلى الفرق المتأهلة إلى النهائيات، تميّز LIFE’S GOOD AWARD بحضور أعضاء لجنة تحكيم الجائزة ، لجنة الحياة الجيدة في “إل جي” ، والمكونة من مديري الشركة التنفيذيين والأكاديميين في مجال الإدارة المسؤولة، وهم: أليكس إدمانز ، الأستاذ في كلية لندن للأعمال ، كريستوفر ماركيز ، الأستاذ في كلية كامبريدج جادج للأعمال ، وهيون إس شين ، الأستاذ في كلية هانيانغ للأعمال ومدير مركز التأثير الجماعي في جامعة هانيانغ.

 

كما شهد المؤتمر العديد من الحضور – بما في ذلك طلاب من الجامعات المحلية وموظفون وشركاء “إل جي”  – وتم بثه على الهواء مباشرة حتى يتمكن المشاهدون من جميع أنحاء العالم من متابعة الإجراءات.

خلال الفترة الصباحية ، قدمت الفرق عرضًا نهائيًا وشاركت في جلسة أسئلة وأجوبة ، بينما أبدت لجنة التحكيم رأيها حول تأثير كل حل وابتكار، وبعد الظهيرة تم تنظيم حفل توزيع الجوائز لتكريم الفرق والإعلان عن ترتيبهم النهائي ، بالإضافة إلى محاضرات خاصة ألقاها الأساتذة إدمانس وماركيز وشين.

 

وقال اروم شوي من Dot Inc ، الحائز على LIFE’S GOOD AWARD . “نحن ممتنون جدًا لهذه التجربة ونتطلع إلى العمل مع إل جي في المستقبل ، وهي شركة تشاركنا حقًا رغبتنا في جعل العالم مكانًا أفضل.”

 

من جهته قال لي سام سو Lee Sam-soo ، مدير الإستراتيجية في إل جي الكترونيكس  : “سنواصل التعاون مع المبتكرين الذين يشاركوننا في التفكير للمضي قدمًا وخلق مستقبل مستدام للجميع ، مع تبني رؤية الشركة الجيدة للحياة”.

وفي غضون ذلك ، ستواصل إل جي جهودها بشأن الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في إطار خطة حياة أفضل 2030 كما ستواصل مشاركة هذه المبادرة مع الموظفين مع مختلف الأطراف لتعزيز ممارسات الأعمال المستدامة للشركة.

اقرأ المزيد