المتوجة في المسابقة الوطنية لحفظ القرآن تطمح لتشريف الجزائر في المسابقات الدولية

المتوجة في المسابقة الوطنية لحفظ القرآن تطمح لتشريف الجزائر في المسابقات الدولية

البليدة – تطمح الفائزة بالمرتبة الأولى في المسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره سمية أمير ابنة مدينة البليدة للمشاركة في المسابقات الدولية و تحقيق نتائج تشرف الجزائر في مختلف المحافل، حسبما أكدته اليوم الأربعاء.

وعلى هامش تكريمها اليوم من طرف والي الولاية، أحمد معبد، أعربت الشابة سمية أمير التي كانت مرفوقة بعائلتها، في تصريح لوأج، عن أملها في أن تتاح لها الفرصة للمشاركة في المسابقات الدولية لتشريف الجزائر مؤكدة “قدرتها على رفع هذا التحدي”.

وقالت سمية البالغة من العمر 26 سنة والمتخرجة من جامعة “سعد دحلب” ماستر هندسة كيميائية، أنها تمكنت من تحقيق حلمها وحلم والدها في التتويج في هذه المسابقة الوطنية بعد مشاركاتها المتعددة في مسابقات ولائية ووطنية أخرى تمكنت خلالها من بلوغ النهائيات.

وأرجعت الفضل في تحقيق هذا الإنجاز الذي أضحى “مصدر فخر لعائلتها إلى توفيق من الله أولا وتشجيع و دعم والدها الذي رافقها منذ بداية مشوارها في حفظ القرآن الكريم منذ كان عمرها ست سنوات”، مشيرة إلى أن والدها كان “الداعم والمشجع والمواسي لها في كل مرة كانت تخفق في الفوز بالمرتبة الأولى”.

كما أشارت حافظة كتاب الله أن حفظها للقرآن “ساعدها كثيرا في مشوارها الدراسي الذي توج بتحصلها على شهادة ماستر في الهندسة الكيميائية” داعية الأولياء الراغبين في تفوق أبنائهم في حياتهم لإدخالهم إلى المدارس القرآنية لحفظ القرآن الكريم.


 إقرأ أيضا: الوزير الأول يشرف على حفل تكريم الفائزين بجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وإحياء التراث الإسلامي


وبخصوص أحلامها المستقبلية، أكدت سمية أنها تطمح من الناحية المهنية إلى ولوج عالم الشغل وجمع القراءات العشرة وتلقين الجيل الصاعد القرآن الكريم كما أوصاها والدها، ندير أمير، الذي عبر بدوره عن “فخره و اعتزازه” بالانجاز الذي حققته ابنته الذي اعتبره “وسام” على صدره.

وقال السيد أمير أن ابنته “نجحت في تحقيق حلمها و حلمه” حيث كان يتمنى أن يكون واحد من أبنائه الأربعة من حفظة القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه لمس لدى سمية منذ صغرها “ميول وحب لتعلم و حفظ القرآن و تحليها بالإرادة والإصرار”.

وكشف أن جميع المشايخ والأساتذة الذين درسوها “توقعوا لها مستقبلا زاهرا” في مجال حفظ القرآن، معربا عن أمله في أن “تتاح لها الفرصة لتمثيل و تشريف الجزائر في المحافل الدولية”.

وكرمت السلطات المحلية سمية أمير بإهدائها عمرة للبقاع المقدسة مع والدها ومبلغ مالي نظير جهودها في تكريم ولايتها.

وكانت سمية أمير قد حظيت بتكريم من طرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان ليلة الاثنين إلى الثلاثاء الماضي لدى إشرافه على حفل تكريم الفائزين بجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وإحياء التراث الإسلامي بالجامع الكبير بالجزائر العاصمة بعد إعلان فوزها بالمرتبة الأولى في فرع المسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره.