المترشح أوشيش يلتزم باتخاذ “إجراءات مهمة” للنهوض بالقطاع الاقتصادي

الجزائر – التزم مرشح جبهة القوى الاشتراكية لرئاسيات ال7 سبتمبر الجاري, السيد يوسف أوشيش, اليوم الاثنين, باتخاذ سلسلة من “الإجراءات المهمة” للنهوض بالقطاع الاقتصادي, وذلك اعتمادا على المؤهلات والمقومات التي تزخر بها كل منطقة من الوطن.

وخلال نزوله ضيفا على منتدى الرئاسيات للإذاعة الجزائرية, تعهد السيد أوشيش باتخاذ “سلسلة من الإجراءات للنهوض بالقطاع الصناعي, بداية من إنشاء أقطاب اقتصادية متكاملة ترتكز على الخصوصيات الإقليمية ومقومات كل منطقة لتشجيع المبادرة المحلية وتحرير الاستثمار”.

وأشار الى أن برنامجه الانتخابي يرمي الى “تطوير القطاع الاقتصادي, خاصة الصناعة التحويلية, وكذا تطوير القطاع السياحي والفلاحي بما يحقق الاكتفاء في كثير من الشعب, سيما الحبوب, من خلال مضاعفة مساحة الأراضي المستصلحة”.

وفيما تعلق بالسياسة الاجتماعية, جدد السيد أوشيش تعهده بـ “تحسين ظروف معيشة المواطنين والنهوض بالمنظومة الاجتماعية, بداية من رفع الأجر الوطني الأدنى المضمون واستحداث مداخيل للطبقات الهشة وإعادة النظر في قيمة الإعانات العائلية وبناء منظومة حماية اجتماعية ترقى الى تطلعات الجزائريين”.

كما التزم, في حال انتخابه رئيسا للجمهورية, بالعمل على “تسقيف الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطن وإعادة الاعتبار للطبقة المتوسطة”.

وفي الشق السياسي, التزم السيد أوشيش بمباشرة “إصلاح سياسي ومؤسساتي وتكريس الفصل بين السلطات” مع تبني مبدأ “المشاركة الشعبية والرقابة والشفافية في تسيير الشأن العام”.

وفي ملف السياسة الخارجية, تعهد مرشح جبهة القوى الاشتراكية بمواصلة “دعم القضايا العادلة في العالم وعلى رأسها القضيتان الفلسطينية والصحراوية, إلى جانب التوجه الى القارة الإفريقية التي تشكل العمق الاستراتيجي للجزائر”.