المالكي يطلع نظيرته الإندونيسية على جرائم الإحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

نيويورك (الأمم المتحدة) – أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وزيرة خارجية إندونيسيا رتنو مارسودي، على صعوبة الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة و جرائم الإحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) يوم الأربعاء.

و شدد الملكي لدى لقائه نظيرته الإندونيسية, على هامش الجلسة الخاصة لمجلس الأمن في نيويورك والنقاش المفتوح حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة على ضرورة العمل المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة ومن خلال موقف منظمة التعاون الإسلامي على رفض العدوان الهمجي والعمل على وقفه والسماح بدخول المعونات والمساعدات الطبية إلى قطاع غزة.

و ثمن المالكي دور إندونيسيا الفعال في دعم حقوق الشعب الفلسطيني من خلال منظمة “الأسيان” وغيرها من المنابر الدولية, ودعا إلى تبني قرارات لوقف العدوان الصهيوني بما فيها دعم مشروع القرار العربي الفلسطيني الذي سيقدم في الجلسة الاستثنائية الطارئة العاشرة. 

و أشار إلى المطالب العربية أمام مجلس الأمن ومطالبة دولة فلسطين بضرورة الوقف الفوري للعدوان الصهيوني وإدخال المساعدات وحماية الشعب الفلسطيني ومنع التهجير القسري وتفعيل المساءلة والمحاسبة للاحتلال على جرائمه. وأكد ضرورة قيام مجلس الأمن بواجباته في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

بدورها, أكدت الوزيرة الإندونيسية دعم بلادها لحقوق الشعب الفلسطيني ووقوفها الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني وأنها ستقدم الدعم الدائم للشعب الفلسطيني والمساعدات التي تخفف محنته وويلات العدوان.