المالكي يرحب باعتماد الجمعية العامة الأممية لقرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

رام الله (فلسطين المحتلة) – رحب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي, يوم الأربعاء, بالتصويت الكاسح لأغلبية الدول الأعضاء للأمم المتحدة على القرار الذي تقدمت به المجموعتان العربية والاسلامية لوقف فوري وإنساني لإطلاق النار في غزة.

و شكر المالكي – حسب ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) – المواقف المبدئية للدول التي صوتت لصالح القرار ودعا الدول التي امتنعت عن التصويت لمراجعة مواقفها والانضمام الى الاجماع الدولي الداعي لوقف العدوان والانحياز للحياة بدلا عن ثقافة الموت والقتل والدمار.

و دعا الدول التي صوتت ضد القرار إلى أن تتوقف عن التواطؤ في جريمة الابادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني الاستعماري وأن تعمل على منعه من ارتكاب الجرائم الدولية, بما فيها جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية.

و أشاد المسؤول الفلسطيني, بمواقف الدول من كافة المجموعات الدولية التي غيرت من تصويتاتها السابقة باتجاه وقف إطلاق النار والحفاظ على حياة المدنيين الأبرياء وخاصة الأطفال والنساء.

و طالب وزير الخارجية, بسرعة تنفيذ القرار ووقف العدوان وتمكين إدخال المساعدات والاحتياجات الأساسية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, مشددا على ان الوقت في غزة من “دم”و”نار”.

و كانت 153 قد  صوتت لصالح القرار وعارضته 10 دول فيما امتنعت 23 عن التصويت.

يشار إلى أن قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ليست ملزمة, لكن لها ثقل سياسي وتعبر عن وجهة نظر عالمية بشأن الأوضاع في غزة.

اقرأ المزيد