المؤسسة الجزائرية – الأمريكية للثقافة والتربية والعلوم والتكنولوجيا تنظم جامعة صيفية بباتنة

المؤسسة الجزائرية - الأمريكية للثقافة والتربية والعلوم والتكنولوجيا تنظم جامعة صيفية بباتنة

واشنطن – تنظم  المؤسسة الجزائرية-الامريكية  للثقافة و التربية و العلوم و التكنولوجيا  خلال الفترة الممتدة  بين 28 يوليو و 3 اغسطس الطبعة الثانية من “الجامعة الصيفية” بباتنة لفائدة طلبة الدكتوراه عبر كامل التراب الوطني، حسبما علم اليوم الاربعاء من رئيسها البروفيسور طه مرغوب.

و ستتمحور طبعة 2019 من هذا الحدث المنظم بالتعاون مع جامعة الشهيد مصطفى بن بولعيد حول عدة مواضيع متنوعة على غرار الطاقات المتجددة و البيولوجيا و البيوتيكنولوجيا و الهندسة المدنية.

و اوضح البروفيسور طه مرغوب في هذا الصدد ان “الجامعة الصيفية 2019” ترمي الى ثلاثة اهداف هي مشاطرة الخبرة و التجربة العلمية المكتسبة في الخارج مع الاسرة العلمية في الجزائر و اقامة روابط بين الطلبة في الجزائر و الجالية العلمية و تطوير شبكة بين مختلف اولئك المهنيين.


إقرأ أيضا: انطلاق فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات الجمهورية العربية الصحراوية بولاية بومرداس بمشاركة أزيد من 400 إطار 


و اضاف السيد مرغوب الذي يعد كذلك عضوا مشاركا في مخبر ميموريال سلون كاترينغ كانسر بالولايات المتحدة الامريكية ان هذا “المسعي شامل يشرك خبراء جزائريين من داخل و خارج البلاد”.

كما تهدف المبادرة الى ترقية الجيل المستقبلي من العلميين الجزائريين لإقامة فرص تعاون و كذا تطوير امكانيات استقبال في الخارج من خلال مد جسور حقيقية تقوم على اعمال ملموسة.

و للتذكير ان المؤسسة الجزائرية الامريكية  للثقافة و التربية و العلوم و التكنولوجيا سبق لها ان نظمت في سنة 2018 جامعتها الصيفية الاولى على التوالي بالجزائر العاصمة و باتنة.

اقرأ المزيد