المؤسسة الاستشفائية الجامعية بوهران: المؤتمر الدولي الأول “الرقمنة والصحة” يومي 10 و 11 ديسمبر

المؤسسة الاستشفائية الجامعية بوهران: المؤتمر الدولي الأول "الرقمنة والصحة" يومي 10 و 11 ديسمبر

وهران – تنظم المؤسسة الاستشفائية الجامعية “1 نوفمبر 1954” بوهران المؤتمر الدولي الأول “الرقمنة و الصحة” يومي 10 و 11 ديسمبر، حسبما علم اليوم الخميس من خلية الإعلام لذات المستشفى.

و ذكر نفس المصدر أن هذا المؤتمر الدولي الذي يتناول مواضيع مختلفة تتعلق برقمنة القطاع الصحي سيعرف مشاركة خبراء من وزارة الصحة و متخصصين من مختلف المؤسسات الاستشفائية للبلاد إضافة إلى أجانب من فرنسا و سويسرا و كندا.

و ستخصص الجلسة الأولى من هذا اللقاء للمخطط الوطني لرقمنة قطاع الصحة و لتجربة المؤسسة الاستشفائية الجامعية بوهران في مجال السجل الطبي الإلكتروني.

و ستنشط في هذه الجلسة الاولى محاضرتين تتناولان “الاستراتيجية الوطنية لرقمنة الصحة في الجزائر” و “رقمنة الصحة في الجزائر: الإنجازات و الآفاق” من طرف ممثل عن وزارة الصحة و أخرى حول “ملف المريض الإلكتروني بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية بوهران: 10 سنوات من الخبرة” و “الملف الرقمي الصحي في الاستشفاء” و “الملف الرقمي الصحي في الإنعاش” و “نظام المعلومات الاستشفائية في مصلحة الاستعجالات بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية بوهران” من طرف مختصين من نفس المؤسسة.

كما ينتظر أن ينشط أخصائيون من مؤسسات استشفائية أجنبية محاضرات على غرار “تطور سجل المريض الإلكتروني إلى سجل صحي رقمي” و “تقييم المستشفى و أنظمة المعلومات الصحية” و “الاهتمام بسجل المريض الإلكتروني في الأبحاث السريرية” و “المستشفى المتصل” و “تحديات المستشفى الرقمي”.