المؤتمر ال9 للجمعية الجزائرية لتقويم الأسنان: إعطاء الأولوية للتكوين المستمر 

الجزائر –  أكد المشاركون، يوم الجمعة بالجزائر العاصمة، في أشغال المؤتمر التاسع للجمعية الجزائرية لتقويم الأسنان المنظم على مدار يومين، على ضرورة اعطاء الاولوية للتكوين المستمر لمواكبة التطورات التي يعرفها العالم في هذا المجال .

وتم خلال هذه التظاهرة العلمية التي نظمت حول موضوع “علم تقويم الاسنان الحديث ،الإمكانيات والحدود” وحضرها أخصائيون رائدون في المجال من الوطن وخارجه، عرض آخر التقنيات والتطورات في مجال تقويم الأسنان بما فيها التحديات والأفاق التي تواجه التخصص ومستقبله.

وفي كلمة له بمناسبة افتتاح اللقاء، أوضح الرئيس الجديد للجمعية الجزائرية  لتقويم الأسنان، الدكتور رضا لطفي عليم، أن موضوع هذا المؤتمر، “يعكس تماما التزام المختصين في مجال استكشاف الفرص التي توفرها التطورات الحالية في مجال تقويم الاسنان مع الاعتراف بالتحديات التي نواجهها”.

وشدد على ضرورة استفادة الأطباء المختصون وكذا الطلبة بتكوين مستمر للاطلاع على الممارسات الحديثة في هذا المجال.

وأفاد في ذات السياق ان هذا المؤتمر، يشكل فرصة لتبادل الأفكار والتجارب ما بين المختصين من الوطن والخارج.

وأبرزت رئيسة المؤتمر التاسع و رئيسة مصلحة تقويم الاسنان بمستشفى بني مسوس، البروفيسور نذيرة بن خرف الله بدورها “اهمية العمل على ترقية مجال تقويم الاسنان” بهدف جذب الاهتمام بهذا الاختصاص لتطويره اكثر.

وشددت الرئيسة السابقة للجمعية الجزائرية لتقويم الأسنان، بروفيسور صفية لعرابة من جهتها على ضرورة مواكبة التطورات التي يعرفها العالم في مجال تقويم الاسنان عن طريق اعطاء الاولوية للتكوين المستمر وعقد مثل هذه اللقاءات لتبادل الخبرات والتجارب.

وخلال أشغال هذا المؤتمر تم استعراض آخر التقنيات في مجال تقويم الأسنان وكذا التطرق لموضوعات توظيف التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي في تقويم الأسنان و كذا استراتيجيات العلاج.