المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة: تسليم جوائز مسابقة الروبوتات والذكاء الاصطناعي

المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة: تسليم جوائز مسابقة الروبوتات والذكاء الاصطناعي

الجزائر – تم يوم الخميس بالجزائر العاصمة تنظيم حفل لتسليم الجوائز على الفائزين بالمسابقة الخاصة بالروبوتات والذكاء الاصطناعي في مجال التنمية المستدامة, و ذلك بمناسبة اختتام اشغال الطبعة ال2 للمؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة.

و تم تسليم جائزة المنافسة الاولى الخاصة ب”الرابطة الافريقية للروبوتات”, الى فريق إيكاروس” (الجزائر), فيما عادت الجائزة الثانية الى فريق “اوتو-رابتورز” (موريتانيا), و المرتبة الثالثة عادت الى فريق “وان تاك كرو” (الجزائر).

من جانبها فاز فريقا “ال.ام.ال.سي46” و “ميكرونيكس” بجائزتي فئتي “باست انجينيرينغ” و “باست ديزاين”.  

كما عرف هذا الحفل تكريم الفرق التي برزت خلال مسابقة “أول فور غود” المخصصة لحلول التنمية المستدامة المستعملة للذكاء الاصطناعي.

و يتعلق الامر خاصة, بالفائزة في المسابقة, نيان سابو (كينيا), متبوعة بالفريق الثاني “غو بلاتفورم” (الجزائر) و كذلك فريق “باتر لايف هيلث”.

كما تم بمناسبة مسابقة اخرى على هامش الطبعة ال2 للمؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة نظمتها الحاضنة برانكو الجزائر بالتعاون مع منظمة التعاون الالمانية (جيز) الجزائر, تحت اشراف وزارة اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة, تكريم الفائزين في خمس فئات.

في هذا الصدد, فاز مشروع “بريز” الذي يقترح جهاز خاص بمكيفات الهواء من اجل استهلاك اقل للطاقة بجائزة فئة “التكيف مع التغيرات المناخية”, اما مشروع “أكوا بلوم” فقد فاز في فئة “حماية البيئة” بفضل حله في معالجة المياه الصناعية المستعملة, من جانبه تحصل مشروع “هيدروجيناميك” على جائزة فئة “الطاقة المتجددة” من خلال طريقة لإنتاج الهيدروجين الأخضر من مياه احواض تربية المائيات.

من جانبها, حصد تطبيق زيادة اماكن ركن السيارات “غاريني” جائزة فئة “المدينة المستدامة”, اما الجائزة الاولى فعادت الى منصة “تريا” الخاصة بجمع ثفل القهوة و اعادة تدويره كسماد طبيعي و كذلك في مجال مستحضرات التجميل و ذلك في فئة “تسيير النفايات”.